يوم ميلاد محمد ممدوح.. من صبي في قهوة إلى نجم سينمائي و يخشى هذه الفاكهة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يوم ميلاد محمد ممدوح.. من صبي في قهوة إلى نجم سينمائي و يخشى هذه الفاكهة - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 09:31 صباحاً

يصادف اليوم الخميس 9 مايو يوم ميلاد الفنان محمد ممدوح الشهير بـ تايسون، الذي استطاع لفت الأنظار إليه منذ مشاركته في أول أعماله الفنية وكان فيلم إبراهيم الأبيض أمام النجم أحمد السقا عام 2009، لتتوالى بعد ذلك نجاحاته وأعماله المميزة حتى وقتنا هذا.

يستعرض موقع تحيا مصر خلال التقرير الآتي أهم المحطات في حياة محمد ممدوح وسبب تسميته بـ تايسون وتفاصيل شخصية أخرى عنه.

b64749fe54.jpg
الفنان محمد ممدوح

حياة محمد ممدوح.. من صبي في قهوة إلى نجم سينمائي

صرح الفنان محمد ممدوح في أكثر من لقاء تليفزيوني له من قبل عن رحلة كفاحه قبل دخوله مجال التمثيل مؤكدًا على أنه كان ينتمي لأسرة بسيطة وكان يعمل صبي في قهوة يقدم الشاي والقهوة، ذلك بالإضافة لتخرجه من كلية الحقوق بعد 15 عام من الدراسة ويعود ذلك لتركه محاضراته وذهابه لحضور المحاضرات في معهد السينما وعمل كمحامي لفترة من الزمن لكن مع أول قضية ذهب للمحكمة فيها كاد أن يدخل السجن وذلك بسبب مشكلة تسبب بها في المحكمة ومن هنا قرر الابتعاد عن المحاماة واكتشف أنها لم تناسبه.

وكان محمد ممدوح هاوي للسينما والتمثيل منذ أيام دراسته حيث كان يترك محاضراته ويذهب لمعهد السينما ويلتحق  بالمحاضرات هناك حتى رآه مخرج فيلم إبراهيم الأبيض أثناء مشاركته في مسرحية قهوة سادة وقرر ترشيحه في الفيلم والذي يُعد بدايته في عالم السينما والفن.

أسرار في حياة محمد ممدوح.. يخشى المانجا ويكره اسم تايسون

تأتي من أغرب تفاصيل حياة محمد ممدوح هو أن يخشى فاكهة المانجا وكان صرح بذلك من قبل، وبدى خوفه على الشاشة بشكل حقيقي عندما حاولت الفنانة إسعاد يونس أن تحضر له مانجا في الاستوديو لكنه كاد يجري ولم يستطع التواجد معها في مكان واحد، كما يكره محمد ممدوح لقب تايسون الذي أطلقه زملائه وجمهوره عليه  حيث أن يعتز باسمه ويحب أن يناديه الناس به، وسبب تسمية محمد ممدوح باسم تايسون هو مدربه قبل التمثيل حيث كان قوي مثل أسطورة الملاكمة «مايك تايسون» ولأنه كان يشبهه في خوضه البطولات وكان يحب أن ينهي الجولة سريعًا.

03d2f5a82d.jpg
محمد ممدوح من فيلم شقو

أعمال محمد ممدوح

بالرغم من ملامحه الحادة والقاسية وحجمه الذي وصفه البعض "بالعملاق"، إلا أن محمد ممدوح قدم الكثير من الأدوار المتنوعة بين تراجيدي وكوميدي وأكشن وحتى الرومانسي الذي قال البعض أنه غير متناسب مع شكله وحجمه، وبالرغم من صغر سنه إلا أن محمد ممدوح استطاع أن يصنع مسيرة فنية وكأنه من كبار نجوم السينما والدراما المصرية، حيث شارك في عدد كبير من المسلسلات المصرية أبرزهم خلي بالك من زيزي، جراند أوتيل، لعبة نيوتن، الهرشة السابعة، وكانت البطولة المطلقة الأولى له في مسلسل رشيد.

أما بالنسبة لمسيرته السينمائية قدم عدد من الأفلام المميزة في السينما المصرية على الإطلاق آخرهم فيلم شقو و السرب لهذا العام 2024 واللذان حققان نجاحًا هائلًا وغيرهم وش في وش، بنك الحظ، العارف، ولاد رزق بجزئيه، عيار ناري، تراب الماس وغيرهم الكثير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق