رياضة - آمال أميركية تنعش أسعار النفط - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

موقع لإنتاج النفط. (أرشيفية)

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، إذ يشير تقلص مخزونات الخام الأميركية إلى تراجع الإمدادات، ووسط تزايد الآمال بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية العام.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 23 سنتا إلى 83.81 دولار للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يونيو 29 سنتا إلى 79.28 دولارا للبرميل، وفق وكالة «رويترز».

وانخفضت مخزونات الخام الأسبوع الماضي 1.4 مليون برميل إلى 459.5 مليون برميل، وفقا لإدارة معلومات الطاقة، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 1.1 مليون برميل مع زيادة نشاط المصافي.

أسعار النفط ترتفع

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن ارتفاع مخزونات البنزين، التي تضخمت بشكل غير متوقع بأكثر من 900 ألف برميل في الأسبوع إلى 228 مليون برميل، حال دون ارتفاع الأسعار.

كما عززت التوقعات المتزايدة بأن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية العام بعد بيانات الوظائف الأميركية الأضعف من المتوقع، عززت أسعار النفط أيضًا. ومن الممكن أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى زيادة الإنفاق على النفط الخام.

لكن الآمال بوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، مع قول الولايات المتحدة في وقت سابق من الأسبوع إن المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة يجب أن تكون قادرة على سد الفجوات بين مفاوضات إسرائيل وحماس، حالت دون ارتفاع أسعار النفط.

توقعات غولدمان ساكس

في هذه الأثناء، قال بنك «غولدمان ساكس» إنه لم يعد يتوقع أن يعلن تحالف أوبك بلس عن تراجع جزئي عن سياسة الخفض الطوعي للإنتاج خلال اجتماع يونيو.

وأضاف البنك أن زيادة مخزونات النفط في الآونة الأخيرة كان بمثابة مفاجأة للأسواق، ونتيجة لذلك، تراجعت نسبة التوقعات بأن يتخذ التحالف قراراً بزيادة الإنتاج الشهر المقبل إلى 37 في المئة فقط.

وذمر البنك المدرج في وول ستريت إنه يتوقع أن يظل المعروض من الخام السعودي ثابتاً عند تسعة ملايين برميل يومياً في يوليو تموز مقابل توقعاته السابقة البالغة 9.2 مليون برميل

اقرأ المزيد:

حرم سلطان عمان تزور مستشفى سرطان الأطفال في مصر

«خليجيون» تستكشف دوافع قتل رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر

تطبيقات إلكترونية تهدد أطفال لبنان «جنسيا»

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - آمال أميركية تنعش أسعار النفط - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 08:36 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق