مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين مؤيدين للفلسطينيين بجامعة أمستردام (صور) - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين مؤيدين للفلسطينيين بجامعة أمستردام (صور) - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 08:31 صباحاً

اشتبكت شرطة مكافحة الشغب الهولندية، الأربعاء، مع متظاهرين متضامنين مع الفلسطينيين، بينما كان عناصرها يتحركون لإزالة حواجز أقيمت داخل حرم الجامعة الرئيسية في أمستردام.

 

احتجاجات بجامعة أمستردام

ويشهد حرم جامعة أمستردام منذ يوم الاثنين الماضي، اضطرابات بسبب الاحتجاجات التي نظمها مؤيدون لغزة.

7ec9b3804a.jpg

وقرابة منتصف الليل (22,00 ت غ)، أعلنت الشرطة في منشور على منصة "إكس" أنها أوقفت 32 شخصًا بشبهة ارتكابهم "أعمال عنف وتدمير واعتداء وتحريض" في موقع الجامعة وفي شارع رئيسي وسط العاصمة الهولندية كان المتظاهرون قد أغلقوه بعد أن أخلتهم الشرطة بالقوة من الجامعة.

-إعلانات-

457013b015.jpg

وأظهرت لقطات مصورة بثتها قنوات محلية عشرات من عناصر شرطة مكافحة الشغب وهم يتبادلون الضربات بالهراوات مع مجموعة من المتظاهرين خلال إخلائهم منطقة أمام مبنى بينينجاستيوس في وسط مدينة أمستردام.

وبحسب الشرطة فقد عمد متظاهرون بعد أن تمّ إخلاؤهم بالقوة من الجامعة إلى إغلاق شارع روكين، الشريان الرئيسي في العاصمة، حيث اندلعت مواجهات بينهم وبين عناصرها.

وقالت الشرطة إنّ "متظاهرين ألقوا الأمونيا على شرطة مكافحة الشغب".

ويطالب طلاب جامعة أمستردام بقطع العلاقات مع إسرائيل بسبب حرب غزة مستلهمين تحركهم من التظاهرات المستمرة في الجامعات الأمريكية.

وقالت شرطة أمستردام على منصة اكس أنّها نفّذت العملية "بتفويض من رئيس البلدية" بعد أن وجهت جامعة أمستردام اتهامات للمتظاهرين بينها زعزعة السلم وتدمير ممتلكات.

وأظهرت صور بثتها قناة "آيه تي 5" المحلية الشرطة وهي تعتقل عددا من المتظاهرين الذين بلغ عددهم بضع مئات.

وحاول متظاهر آخر إيقاف جرافة قبل القفز في قناة لتفادي محاولات الشرطة لاعتقاله.

وأظهرت الصور أيضا الشرطة وهي تحيط بمجموعة صغيرة من المتظاهرين الذين بقوا في الحرم الجامعي قبل أن تفرقهم، بينما كانت جرافة تزيل المواد المستخدمة لإقامة الحواجز.

ولوح متظاهرون بلافتات كتب عليها "فلسطين حرة" وهتفوا "عار عليكم" في وجه الشرطة.

وتقول الشرطة إن المتظاهرين لم يكونوا طلابا فقط، بل انضم إليهم عناصر "غير تابعين للجامعة كانوا يسعون عمدا إلى الاشتباك مع الشرطة".

وأجرى ممثلو المتظاهرين وإدارة جامعة أمستردام محادثات الأربعاء، لكن المتظاهرين قالوا لهيئة الإذاعة العامة "أن أو أس" إن المناقشات لم تؤد إلى شيء.

وبدأت الاحتجاجات في الجامعة الاثنين وتم على إثرها اعتقال نحو 140 شخصا.

ومن المقرر أن يعقد مجلس مدينة أمستردام الجمعة مناقشة طارئة بشأن التظاهرات المستمرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق