12.2 مليار دولار حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين الكويت والإمارات في 2023 - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

أكد عبدالله حمد الجوعان، وزير التجارة والصناعة بدولة الكويت، نمو التبادل التجاري بين دولة الإمارات والكويت، حيث بلغت التجارة الخارجية السلعية غير النفطية 12.2 مليار دولار خلال عام 2023 بنمو يصل إلى 2% مقارنة ب 10.5 مليار دولار في 2019.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش انعقاد انطلاق فعاليات «معرض وملتقى الشركات الإماراتية» بدولة الكويت، الأحد،: «إن دولة الإمارات تعد شريكاً استراتيجياً مهمّاً، مشيراً إلى سعي البلدين على تعزيز التعاون والتكامل في شتى المجالات، بما يسهم في توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين».

وأفاد بأن النمو التجاري الذي تم تحقيقه خلال السنوات الماضية يؤكد متانة العلاقات التجارية الثنائية، لافتاً إلى الدور الريادي الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز العلاقات التجارية، حيث يعد هذا القطاع الحيوي رافداً أساسياً لنمو وتطوير أعمال واقتصادات البلدين.

وقال:«التعاون مع دولة الإمارات يؤكد التكامل الذي نطمح له، حيث تضم دولة الإمارات العديد من الشركات الكويتية الاستثمارية وهنا في الكويت لدينا شركات إماراتية تستثمر في مختلف القطاعات، وأبوابنا مفتوحة دائماً لتوسيع الاستثمارات وتعزيز هذه الشراكات».

فرصة مثالية

وحول معرض وملتقى الشركات الإماراتية بالكويت الشقيقة، أكد الوزير أهمية هذا الحدث الذي يسهم في إعطاء دفعة قوية للعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، ويسهم في عقد الصفقات الاستثمارية الناجحة، موضحاً أن المعرض والملتقى يعد فرصة مثالية لالتقاء الشركات والمؤسسات الاستثمارية المحلية والإقليمية والدولية تحت منصة واحدة لاستكشاف القطاعات والصناعات الواعدة، مما يساعد في فتح آفاق جديدة للشركات الإماراتية والكويتية.

وأعرب وزير التجارة والصناعة بدولة الكويت، عن تطلعه لمواصلة تنظيم هذا المعرض والملتقى بشكل دوري، كونه يسهم في توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وأكد دعم القطاع الخاص الخليجي وجعله قطاعاً فاعلاً ونابضاً في المنطقة، ليسهم في تعزيز وتطوير اقتصاديات البلدين في شتى المجالات، لافتاً إلى حرص الكويت بكافة مؤسساتها على الاستمرار في العمل مع دولة الإمارات لتسهيل دخول الشركات الكويتية إلى الأسواق الإماراتية.

معرض وملتقى الشركات الإماراتية

وانطلقت، الأحد، فعاليات معرض وملتقى الشركات الإماراتية بتنظيم من سفارة دولة الإمارات في الكويت وبالتعاون مع اتحاد شركات الاستثمار والهيئة العامة للصناعة والقوى العاملة الكويتي.

وتقام فعاليات المعرض والملتقى على مدار يومي 28 و29 إبريل، بحضور عدد من قادة ومسؤولي القطاع الاقتصادي في البلدين، وبمشاركة 20 شركة من كبرى الشركات الإماراتية في القطاعين الحكومي والخاص. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق