الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يبحث مع الغيص سبل تعزيز قطاع الطاقة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

الرياض: «الخليج»

بحث جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهيثم الغيص، الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك»، سبل تعزيز قطاع الطاقة، لاسيما أمن الطاقة في ظل التطورات والظروف الإقليمية والدولية المتسارعة، التي أثرت في أسواق الطاقة العالمية، بما يسهم يعزز استقرار أسعار سوق النفط عالمياً.

جاء ذلك خلال لقاء البديوي، بالأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك»، الأحد، في الرياض، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي 2024.

وخلال اللقاء تمت مناقشة عدة موضوعات، أبرزها الدور الذي تلعبه منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك»، في دعم سوق النفط العالمية، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات على الساحتين، الإقليمية والدولية.

وفي نهاية اللقاء أشاد الأمين العام بالجهود القيّمة التي تبذلها منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك»، ودورها الكبير والحيوي في الحفاظ على استقرار وتوازن أسواق النفط ومواجهة تحدياتها المستقبلية، بالتنسيق مع الدول الأعضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق