رئيس النواب الأمريكي لبايدن: يدعو بايدن لإلغاء تعليق شحن الأسلحة لإسرائيل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس النواب الأمريكي لبايدن: يدعو بايدن لإلغاء تعليق شحن الأسلحة لإسرائيل - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 03:31 صباحاً

عبر رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون، الأربعاء، عن قلقه بشأن التقارير التي تشير إلى تعليق شحنات أسلحة لإسرائيل، داعياً إدارة الرئيس جو بايدن إلى إلغاء هذا الإجراء، مؤكداً أن المساعدات العسكرية لإسرائيل "أولوية ملحة لا يجب تأخيرها".

وكان بايدن قال إن إسرائيل ستفقد دعم الولايات المتحدة، حال استمرت في عمليتها العسكرية باجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضاف بايدن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي إذا توغل في رفح، فإن تل أبيب ستفقد الدعم العسكري الذي تمدها به واشنطن من أسلحة أو ذخيرة مدفعية.

إسرائيل: العملية العسكرية في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر

أكد أوفير جنلدمان، المتحدث باسم رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أن العملية العسكرية في الجانب الفلسطيني من  معبر رفح لا تخالف معاهدة السلام مع مصر، مشيرة إلى أن العملية التى ينفذها الجيش الإسرائيلي محدودة النطاق.

إسرائيل: العملية العسكرية في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية  فى تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر أن:" الجيش الإسرائيلي ينفذ عمليات مركزة ومحدودة النطاق في الجانب الفلسطيني من معبر رفح".

معبر رفح

وأضاف المتحدث باسم نتنياهو أن:" العملية العسكرية التى تقوم بها قواتنا في الجانب الفلسطيني من معبر رفح لا تخالف معاهدة السلام مع مصر".

مصر : العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية تصعيد خطير

هذا، وأدانت مصر بأشد العبارات العمليات العسكرية الإسرائيلية فى مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية علي الجانب الفلسطينى من معبر رفح.

واعتبرت مصر أن هذا التصعيد الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني يعتمدون اعتماداً أساسياً على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسى لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقى العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين فى غزة.

ودعت جمهورية مصر العربية الجانب الإسرائيلي إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، و التي من شأنها أن تهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل قطاع غزة. 

كما طالبت مصر جميع الأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة، وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقق نتائجها المرجوة.

سيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي أن القوات تعمل في منطقة محددة في شرق رفح، وقد تم إجلاء الغالبية العظمى من السكان في منطقة العمليات العسكرية. مشيراً إلى أن معبر كرم أبو سالم مغلق لأسباب أمنية وسيعاد فتحه عندما يسمح الوضع الأمني.

وفي آخر التطورات الميدانية، سيطر  الجيش الإسرائيلي بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري في عملية عسكرية بدأها أمس.

وقال الجيش في بيان أن:" العملية تهدف إلى القضاء على مسلحين من حماس وتفكيك البنية التحتية للحركة الفلسطينية في مناطق محددة من شرق رفح"، مضيفاً: "في الوقت الحالي لدينا قوات خاصة تقوم بمسح المعبر لدينا سيطرة على المنطقة والمعابر الأخرى ولدينا قوات خاصة تقوم بمسح المنطقة". 

وأكد البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي "نحن نتحدث فقط عن الجانب الغزاوي من معبر رفح".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق