اشتعال أزمة تحديد الأندية المشاركة ببطولات أفريقيا.. اتحاد الكرة يكشف معايير الاختيار.. الرابطة تخاطب الكاف.. ومفاجأة بشأن الأهلي والزمالك - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اشتعال أزمة تحديد الأندية المشاركة ببطولات أفريقيا.. اتحاد الكرة يكشف معايير الاختيار.. الرابطة تخاطب الكاف.. ومفاجأة بشأن الأهلي والزمالك - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 02:32 صباحاً

شهدت الساعات الماضية اشتعال أزمة تحديد الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية، في ظل حالة التخبط بالكرة المصرية، بعدما أعلن أكثر من ناد مشاركته رسميا في بطولة الكونفيدرالية بالموسم المقبل.

تصريحات عامر حسين سر أزمة المشاركة في الكونفدرالية

ما أشعل عنيفة بشأن إعلان كثر من ناد المشاركة في الكونفدرالية الأفريقية بالموسم المقبل، تصريحات سابقة من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، بأن اتحاد الكرة سيحدد المشاركين بالبطولات الأفريقية بعد انتهاء الدور الأول من الدوري المصري.

-إعلانات-

اتحاد الكرة المسئول عن تحديد الرباعي الإفريقي

حسم مصدر رفيع المستوى بـاتحاد الكرة المصري حالة الجدل، التي سيطرت على الشارع الرياضي بشأن تحديد الأندية الأربعة التي لها حق تمثيل كرة القدم المصرية في البطولات الأفريقية والتأهل لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم الجديد 2024 / 2025.

وأكد مصدر رفيع المستوى باتحاد الكرة في تصريحات لـ “فيتو”، أنه مندهش من حالة الجدل التي شهدها الوسط الرياضي، والانشغال بملف تحديد الفرق المصرية المشاركة في بطولات الأندية الإفريقية قبل الأوان، مشددا على أن اتحاد الكرة فقط المعنى بتحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية وليس رابطة الأندية. 

c007d39012.jpg
دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، فيتو 

3 معايير لاختيار الرباعي الإفريقي

وتابع المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن هناك 3 معايير يعتمد عليها اتحاد الكرة في اختيار الفرق الأربعة التي تمثل الكرة المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا الكونفدرالية وفقا لما جاء في لائحة النظام الأساسي بالاتحاد، وهي كالتالي: 

أولا: انتظار نهاية مسابقة الدوري الممتاز، ثم إختيار الأندية الأربعة وفقا ترتيبها في جدول الدوري، بحيث يشارك صاحبا المركزين الأول والثاني في بطولة دوري أبطال إفريقيا، أما الثالث والرابع للمشاركة في الكونفدرالية. 

ec203d5333.jpg
دوري أبطال أفريقيا، فيتو 

ثانيا: في حال تعذر تفعيل المعيار الأول، يتم اعتماد ترتيب الأندية في جدول الدوري بحسب ترتيبها في الدور الأول، بشرط أن يكون كل نادي قد لعب جميع مبارياته في هذا الدور ولا يوجد به أي مؤجلات، وهو ما لم يتحقق في مسابقة الدوري الممتاز في نسخته الحالية 

ثالثا: وفي حال تعذر تفعيل المعياري السابقين، يتم إختيار الأندية الأربعة المشاركة إفريقيا وفقا لترتيبها في جدول الدوري الممتاز عقب انتهاء المسابقة كاملة في الموسم الماضي. 

44505c65ca.jpg
اتحاد الكرة المصري، فيتو

فيما فجر مصدر مفاجأة بشأن مشاركة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في الموسم الجديد 2024 - 2025، قائلا: “لماذا لا ينتظر اتحاد الكرة حسم هذا الملف لما بعد إنتهاء مباريات الدور النهائي في بطولتي دوري أبطال إفريقيا التي ستجمع الأهلي أمام الترجي التونسي، والكونفدرالية التي ستجمع الزمالك ضد نهضة بركان”.

وأكد المصدر، أن فوز الأهلي والزمالك بلقبي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية يضمن لهما التواجد في البطولتين في الموسم المقبل، كونهما حاملي اللقب، ثم يدخل معهما فريق ثالث من الدوري الأعلى في الترتيب وبطل كأس مصر أو وصيفه.

261b5ad075.jpg
مسئولي رابطة الأندية المصرية، فيتو

 

رابطة الأندية تخاطب كاف لتأجيل حسم الفرق المشاركة قاريا

فيما أعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، نيته مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، من أجل تأجيل حسم الفرق المشاركة في البطولات القارية بالموسم الجديد حتى نهاية الدوري المصري، خاصة أن الدوري سينتهي يوم 15 أغسطس المقبل، موضحًا أنه سيطلب تدخل هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للكاف لحل الأمر والحصول على موافقة الاتحاد القاري.

حرب البيانات بين إنبي والمصري بسبب الكونفدرالية

وكان إنبي قد أعلن أمس مشاركته في الموسم الجديد بالبطولات القارية بعد خسارة الاتحاد أمام الأهلي بنتيجة 1-4، اعتمادًا على نتائج الدور الأول فقط، ورد المصري البورسعيدي في بيان رسمي على إنبي متمسكًا بحقه في المشاركة الأفريقية، وسط غموض كبير لتحديد الأندية المشاركة في الموسم الجديد.

يشار إلى أنه من المفترض أن يرسل الاتحاد الأفريقي "كاف" خطابًا لنظيره المصري لتحديد الأندية المشاركة قاريًا يوم 30 يونيو، أي قبل نهاية الدوري.
 

ترتيب الدور الأول لأندية الدورى المصري المتنافسة على المقاعد الأفريقية

وجاء ترتيب الدور الأول لأندية الدورى المصري المتنافسة على المقاعد الأفريقية كالتالي:

1- بيراميدز: 32 نقطة من 15 مباراة

2- المصري: 28 نقطة من 17 مباراة

3- إنبي: 28 نقطة من 17 مباراة

4- الاتحاد: 27 نقطة من 17 مباراة

5- الأهلي: 24 نقطة من 12 مباراة

الزمالك: 21 نقطة من 13 مباراة

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق