الدَّين العالمي إلى مستوى قياسي بـ315 تريليون دولار - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدَّين العالمي إلى مستوى قياسي بـ315 تريليون دولار - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:27 صباحاً

ارتفع الدَّين العالمي إلى مستوى قياسي بلغ 315 تريليون دولار، مع استمرار الصين والهند في الإفراط في الاقتراض، على الرغم من المخاطر التي تشكِّلها التوترات الجيوسياسية، وارتفاع أسعار الفائدة.وحذَّر معهد التمويل الدولي (IIF) من أنَّ جهود ما بعد الوباء لخفض الديون وصلت إلى نهايتها، مع قيام الحكومات بخفض الضرائب، وزيادة الإنفاق وسط عدد قياسي من الانتخابات هذا العام.

وقالت إنَّ الزيادة كانت مدفوعة في المقام الأول بالأسواق الناشئة، إذ ارتفع الدَّين إلى مستوى غير مسبوق يتجاوز 105 تريليونات دولار. وشهدت الصين والهند والمكسيك أكبر الزيادات حتَّى الآن هذا العام.

وتتعامل الصين بالفعل مع أزمة عقارية تهدد بفرض أعباء على النمو الاقتصادي لسنوات مقبلة، وفقًا لما ذكرته صحيفة «التيليغراف»، كما حذَّر صندوق النقد الدولي (IMF) من أنَّ ديون الهند قد تتجاوز حجم اقتصادها بحلول نهاية العقد، حيث تنفق مليارات الدولارات كل عام على التعامل مع الكوارث الطبيعية.

وأظهر تحليل معهد التمويل الدولي أنَّ إجمالي الدَّين العالمي ارتفع بمقدار 1.3 تريليون دولار إلى مستوى قياسي جديد، بلغ 315 تريليون دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق