طيران «الرياض» يتجه لشراء طائرات ضيقة البدن - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طيران «الرياض» يتجه لشراء طائرات ضيقة البدن - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:27 صباحاً

قال فينسنت كوست، رئيس القطاع التجاري بشركة طيران الرياض، إنَّ الشركة قد تعلن عن طلبية لشراء طائرات ضيِّقة البدن في غضون أسابيع، كما ستطلب شراء طائرات عريضة البدن في وقت لاحق.وتعتزم شركة الطيران السعودية الناشئة بدء العمل في يونيو من العام المقبل بطائرات بوينغ 787 عريضة البدن، التي طلبتها في وقت سابق، لكنها تقول منذ أشهر إنَّها ستطلب أيضًا طائرات ضيِّقة البدن، بحسب «رويترز».

وأضاف كوست -في مقابلة بمعرض سوق السفر العربي في دبي- عند سؤاله عن وضع الطلبية: «يجب أنْ ينتهي الأمر خلال الأسابيع المقبلة»، مبينًا أنَّ الشركة لا تتعرَّض «لضغوط حقيقية» للإعلان عنها.

وأشار إلى أنَّ طيران الرياض ستبدأ في بيع التذاكر في يناير، وستطلق أولى رحلاتها بعد 6 أشهر من هذا الموعد في يونيو.

وأكد أنَّ طيران الرياض ستسيِّر -في المتوسط- رحلات إلى ​​وجهتين جديدتين كل شهر حتى 2030، مع تسيير رحلات جوية إلى نحو 10 وجهات معظمها دولية بنهاية 2025.

وفي وقت سابق أعلنت «طيران ناس»، الناقل الجوي الاقتصادي السعودي، خطة توسعيَّة ضخمة، خلال معرض سوق السفر العربي 2024 في دبي، لتوسيع شبكة وجهاته في الإمارات، تشمل إضافة مطارات أبوظبي، والشارقة، وآل مكتوم الدولي في دبي.

وبدءًا من سبتمبر 2024، ستصبح «طيران ناس» أكبر ناقل جوي بين البلدين في عدد الوجهات، من خلال تشغيل رحلات إلى 4 مطارات في الإمارات، من 4 مدن سعودية، وبهذه الخطوة سوف يزيد الناقل السعودي عدد المسارات الجوية بين البلدين من 4 خطوط سير حاليًّا إلى 9 خطوط سير، رافعًا عدد الرحلات إلى أكثر من 20 رحلة يوميَّة.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ«طيران ناس»، بندر المهنا، إنَّ الشركة عزَّزت نموها التشغيلي، وضاعفت حجم أسطولها، في أقل من عامين؛ لتلبية احتياجات السوق المتنامية للطيران الاقتصادي بالمنطقة، بما يتماشى مع خطط الشركة للنمو والتوسع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق