530 مليار ريال استثمارات صناعية جديدة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
530 مليار ريال استثمارات صناعية جديدة - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:27 صباحاً

قال خليل بن سلمة نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، إنَّ المنشآت الصناعية في السعودية ارتفعت إلى أكثر من 11 ألف مصنع، بنمو مطَّرد منذ عام 2019 إلى الآن، يُقدَّر بنسبة 36%.وأضاف سلمة -في تصريحات صحفية- أمس: إنَّ الاستثمارات الجديدة على الأرض في القطاع الصناعي تقدر بنحو 530 مليار ريال، ممَّا ساهم في توفير نحو 80 ألف وظيفة.

وأشار إلى أنَّ إستراتيجية صناعة السيارات تستهدف إنتاج أكثر من 300 ألف سيارة كهربائية في المملكة، مشيرًا إلى أنَّ واردات السيارات إلى السعودية تصل إلى 50 مليار ريال سنويًّا.

وكشف عن طموحات المملكة باستيفاء الطلب المحلي، ثم التصدير، لافتًا إلى أنَّ الأموال التي تنفق على استيراد السيارات ستتحول إلى دخل إلى المملكة، لافتًا إلى الإعلان عن 4 مصانع للسيارات حتَّى الآن، بعضها بدأ الإنتاج مثل مصنع لوسيد في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وحول سلاسل الإمداد، قال سلمة: إنَّ السيارة تتكوَّن من 3 عناصر مهمَّة منها البلاستيكية والمعدنية والإلكترونية، وكلها يتم تصنيعها باستخدام الروبوتات.

وبين سلمة أنَّ التحدِّي الأكبر المقبل يتمثَّل في تحقيق التوازن ما بين توفير البنية التحتية لهذه المصانع المقبلة، وإمدادها بالمواد الأساسية.

قطاع الصناعة

11 ألف مصنع

الاستثمارات الجديدة 530 مليار ريال

توفير 80 ألف وظيفة

إنتاج 300 ألف سيارة كهربائية

50 مليار ريال واردات السيارات سنويًّا.

4 مصانع للسيارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق