من يرفضنا عايز يعيش في الظلام، يوسف زيدان يعلق على أزمة مؤسسة “تكوين” والأزهر - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من يرفضنا عايز يعيش في الظلام، يوسف زيدان يعلق على أزمة مؤسسة “تكوين” والأزهر - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:12 صباحاً

علق المفكر والكاتب يوسف زيدان على كواليس الأزمة بين مؤسسة تكوين الثقافية وبين الأزهر الشريف.

 

مؤسسة تكوين الثقافية

وأكد خلال لايف نشره عبر منصة “فيسبوك” أنه لا يوجد ما يخلق خلافًا بين الأزهر والمؤسسة الثقاقية، مشيرًا إلى أنه لا فائدة من الجدال الديني.

وقال: "مفيش خناقة بين مؤسسة تكوين والأزهر الشريف، ومن يرفض المؤسسة يريد أن يظل وأهله في ظلام دامس، كل ما نريد إيصاله هو أننا مؤسسة حاضنة للجميع ولا نهتم بالحضور ولن نهتم بماذا يعبدون وكيف كل ما هنالك أننا نهتم بماذا يفكرون ونعقد جلسات لنتناقش".

وتابع حديثه خلال اللايف: "نرغب في رفع مستوى التثقيف والفن في مصر والعالم العربي، فمؤسسة تكوين هدفها الأول والأخير تحريك الوضع الثقافي الراكد".

 

وعلق يوسف زيدان على أزمة تصريحات الذي تفوه بها عن عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين.

 

تعليق يوسف زيدان على أزمته تصريحات طه حسين

وقال خلال لايف نشره عبر حسابه الشخصي بمنصة “فيسبوك” الرقمية: لم أقل في أية جلسة أو نقاش إنني أفضل من د. طه حسين.. لكننا دائمًا ما نستمد الروح من هؤلاء ونضيف إليها أفكارًا ورؤي ونظريات أكثر تنويرًا وإشراقًا.

 

تفاصيل مؤسسة تكوين الثقافية

فيما علق أيضًا على الجدل الذي أُثير حول إنشاء مؤسسة تكوين الجديدة  الذي ينتمي إليها، وقال: تكوين بداية التنوير الثقافي، وهدفها أننا نعرف ونتحدث مع الشباب عن مين أبطال العصر القديم لأنه بيتم تصدير أشكال ليس لها أصل على كونهم أبطالًا.. فهدفنا فى مبادرة مؤسسة تكوين تصحيح المسار مع تجديد الخطاب الديني".

-إعلانات-

 

وتابع: أود أن اشير إلى أن أغلب اجتماعات “تكوين”  تجري في بيوتنا ولا نجني أموالًا من المؤسسة، فسيد طارق شوقي وسعد الدين الهلالي وإبراهيم عيسي مش محتاجين فلوس.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق