عاجل

البنتاغون يؤكد تعليق شحنات من الذخائر الثقيلة لإسرائيل بسبب خلافات حول حجم عملية رفح - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنتاغون يؤكد تعليق شحنات من الذخائر الثقيلة لإسرائيل بسبب خلافات حول حجم عملية رفح - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:00 صباحاً

الولايات المتحدة – أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تعليق شحنات الأسلحة من الذخيرة الثقيلة مؤقتا لإسرائيل، بسبب الخلافات والجدل مع تل أبيب حول اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن: “لقد أوضحنا منذ البداية أنه لا ينبغي لإسرائيل أن تشن هجوما كبيرا على رفح دون مراعاة وحماية المدنيين في ساحة المعركة تلك مرة أخرى، أثناء قيامنا بتقييم الوضع، قمنا بتعليق شحنة واحدة من الذخائر الثقيلة”.

وأضاف أن “واشنطن تعارض عملية الجيش الإسرائيلي هذه”. موضحا في نفس الوقت أنه “لم يتم اتخاذ بعد أي قرار نهائي بشأن كيفية مواصلة إمداد الذخيرة”.

هذا ولا يعتبر البيت الأبيض العملية العسكرية في رفح “خطا أحمر”، حيث أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية جون كيربي أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن العملية محدودة.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي، قد أعلن أنه سيطر بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية. كما توغلت القوات الإسرائيلية في مدينة رفح فجر الثلاثاء الماضي، وسط تحذيرات دولية ومخاوف من خطورة الوضع.

 

المصدر: RT + “لينتا.رو”

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق