”علي عبدالله صالح والزوكا شهيدان ماتا بشرف”: دبلوماسي يمني يوجه رسالة ليحيى الراعي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
”علي عبدالله صالح والزوكا شهيدان ماتا بشرف”: دبلوماسي يمني يوجه رسالة ليحيى الراعي - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 12:46 صباحاً

وجّه السفير السابق عبدالوهاب طواف رسالة قوية للشيخ يحيى الراعي، رئيس مجلس النواب التابع للحوثيين، يدعوه فيها للاعتزال والابتعاد عن سطوة الإمامة الحوثية.

وذكر طواف في رسالته أنّ الحوثيين يحاولون تشويه فترة حكم اليمنيين للدولة اليمنية (1962-2014) وأنّهم يجرّون رجالات الدولة السابقين إلى الساحات والميادين بهدف كسر هيبة الدولة اليمنية في ذاكرة اليمنيين.

وأشار طواف إلى أنّ الحوثيين يعملون على صناعة هالات من القداسة والتبجيل لقيادات بني هاشم، بينما يسعون إلى تدمير اليمن وسفك دماء أهله.

ونصح طواف الشيخ الراعي بالاعتزال وترك رئاسة مجلس النواب، معتبرًا أنّ بقاءه في هذا المنصب لا يشرفه وأنّ ملازمة بيته هي أعزّ له من مكان لا قيمة له به.

وتطرّق طواف إلى مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح والشيخ عارف الزوكا، واعتبرهما شهيدين ماتا بشرف، ودعا الله تعالى للخلاص من الحوثيين.

ردود الفعل على رسالة طواف:

لاقيت رسالة طواف صدى واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر الكثيرون عن تأييدهم لموقفه ودعوه الشيخ الراعي للاعتزال.

كما أشاد البعض بشجاعة طواف في توجيه هذه الرسالة الجريئة، بينما انتقد آخرون الحوثيين وسياساتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق