رياضة - علاجات تقشير البشرة الناتج عن حروق الشمس - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

قد يكون من المغري الاستلقاء في الشمس لكن بشرتك تتفاعل مع أشعة الشمس فوق البنفسجية وتصاب بالحروق إذا لم تستخدم واقي الشمس، مما قد يؤدي إلى تقشير حروق الشمس.

تنجم حروق الشمس عن مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الوقت الذي تقضيه في الشمس، وشدة الأشعة فوق البنفسجية، ونوع بشرتك، واستخدام أي علاج موضعي أو داخلي، لا تسبب حروق الشمس تقشير الجلد وتهيجه فحسب، بل تزيد أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

تقشير الجلد الناتج عن حروق الشمس

تدمر الشمس خلايا الجلد الموجودة في البشرة عندما تتعرض بشرتك بشكل مفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة. إن جهاز المناعة في جسمك الذي يحاول حمايتك من الأذى ينهار، مما يؤدي إلى تقشر الجلد التالف، وفق موقع «stylecraze».

كيفية التخلص من تقشير الجلد لناتج عن حروق الشمس

الكمادات الباردة

يمكنك عمل كمادة باردة في المنزل عن طريق ملء كيس من القماش السميك بمكعبات الثلج أو لف مكعبات الثلج في منشفة. لا تضع الثلج مباشرة على الجلد المصاب بحروق الشمس لأن البرد الشديد قد يسبب المزيد من الضرر للجلد، مما يؤدي إلى تفاقم التقشير وتأخير عملية الشفاء.

جل الصبار

ضعي الجل مباشرة على بشرتك من أوراق الصبار أو استخدمي منتج جل الصبار الطبيعي الذي لا يستلزم وصفة طبية. تجنب أي جل صبار يتم شراؤه من المتجر والذي يحتوي على مواد حافظة كيميائية لأنه قد يؤدي إلى تفاقم التهيج.

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان الغروي ليس مثل دقيق الشوفان في وجبة الإفطار. ومع ذلك يمكن استخدام الشوفان الكامل لصنع دقيق الشوفان الغروي، ضعي بعض الشوفان الكامل غير المطبوخ في محضرة الطعام أو الخلاط واطحنيه إلى مسحوق ناعم، صب 2-3 أكواب من هذا المسحوق في حمام فاتر أو بارد وانقع فيه لمدة 10-15 دقيقة.

ارتداء ملابس فضفاضة

حروق الشمس والملابس الضيقة تشكل مزيجًا غير مريح، بدلًا من ذلك، ارتدي ملابس فضفاضة وناعمة للسماح لبشرتك بالتنفس وتقليل احتمالية الاحتكاك والتهيج.

تقشير الجلد الزائد

أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها بعد حروق الشمس هو تقشير الجلد الزائد.أنت تخاطر بالتسبب في العدوى وكشف خلايا الجلد غير الجاهزة للتعرض، مما قد يؤدي إلى تندب.

تناول أدوية مضادة للالتهابات

يمكن أن يساعد تناول الأسبرين أو الإيبوبروفين، وهي أدوية مضادة للالتهابات غير الستيرويدية، على تهدئة الجلد وتقليل بعض الألم والتورم المرتبط بحروق الشمس. يمكنك أيضًا وضع كريم الهيدروكورتيزون بدون وصفة طبية على المناطق المصابة.

الحفاظ على رطوبة جسمك

يوجد ما هو أكثر فائدة لبشرتك من الكريمات الترطيب الكافي ضروري للبشرة الصحية. يصبح الماء أكثر أهمية عندما تتضرر بشرتك، مثل حروق الشمس.

العلاجات المنزلية الأخرى

لا يوجد الكثير من الأدلة العلمية التي تدعم استخدام بعض العلاجات المنزلية لحروق الشمس ومع ذلك، فهي آمنة للاستخدام إلا إذا كنت حساسًا أو تعاني من حساسية تجاهها:

* وضع كريم الحلاقة المنثول على الجلد.

* إضافة صودا الخبز إلى الحمام البارد.

* وضع العسل على المنطقة المصابة.

كيفية منع تقشير حروق الشمس

* ضعي واقي الشمس الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس SPF 30 أو أكثر كل ساعتين.

* البقاء بعيدا عن الشمس قدر الإمكان.

* حافظ على أكبر قدر ممكن من الجلد مغطى بالملابس ذات الأكمام الطويلة والقبعات والأوشحة الخفيفة.

* ارتداء النظارات الشمسية وقبعة واسعة الحواف عند الخروج.

* شرب الكثير من السوائل لمنع الجفاف.

* تجنب أسرة الدباغة بأي ثمن.

أقرا أيضا: رجل الرعب.. الفلكي الهولندي الشهير هوغربيتس يحذر من زلازل مدمرة خلال ساعات

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - علاجات تقشير البشرة الناتج عن حروق الشمس - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 12:37 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق