عاجل

جميلة إسماعيل تثير خلاف داخل اجتماع الحركة المدنية بسبب "كامب ديفيد" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جميلة إسماعيل تثير خلاف داخل اجتماع الحركة المدنية بسبب "كامب ديفيد" - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 12:32 صباحاً

رفضت جميلة إسماعيل  ،رئيس حزب الدستور ورئيس مجلس أمناء الحركة المدنية، خلال تصريحات لها مع تحيا مصر التعليق على بيان الحركة المدنية المطالب باعتبار أتفاقية كامب ديفيد لاغية،والمطالب بتشكيل لجنة قضائية لرفض تأسيس اتحاد القبائل العربية.

سبب رفض جميلة اسماعيل لبيان الحركة المدنية

وقال مصدر لموقع تحيا مصر، إن جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور ورئيس مجلس أمناء الحركة المدنية أثارت حالة من الخلاف القوي خلال اجتماع الحركة المدنية منذ قليل بسبب رفضها قبول البيان ومطالبتها بإرجاء موافقتها على البيان بصفتها رئيسة مجلس الأمناء  عقب عرضه على قيادات حزب الدستور طبقا للائحة الحزب.

وأضاف المصدر أنه على الرغم  منرفض جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور ورئيس مجلس أمناء الحركة المدنية  الا ان باقي أعضاء الحركة المدنية المتواجدين في الاجتماع أصدروا البيان .

استطلاع رأي قيادات بحزب الدستور 

وأوضح  المصدر أن رئيس حزب الدستور ورئيس مجلس أمناء الحركة المدنية استطلعت رأي عدد من قيادات حزب الدستور خلال الاجتماع حول البيان ونصحها بعدم الموافقة عليه الا بعد الرجوع للحزب بشكل رسمي.

وشدد المصدر أن رئيس حزب الدستور ورئيس مجلس أمناء الحركة المدنية لا تملك الموافقة على أي تحرك رسمي يخص ممثل عن حزب الدستور الا بعد الرجوع للحزب طبقا للائحة الحزب .

بيان الحركة المدنية

وكانت الحركة المدنية الديمقراطية، قد أصدرت بيانا اليوم،:"تثق الحركة المدنية الديموقراطية بأن مصر قادرة بجيشها وشعبها على الدفاع عن سيادتها وتلح فى هذا الظرف على المطالب التالية:

● اعتبار اتفاقية كامب ديفيد وما ترتب عليها لاغياً، بعد ان انتهكت إسرائيل بنودها واسقطتها عملياً من جانب واحد

● طرد البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية من مصر وقطع العلاقات معها.

● حق مصر وقواتها المسلحة وحدها وبدعم من الشعب فى استخدام كل أدوات ومصادر القوة لرد العدوان.

● ضرورة تقديم كل اشكال الدعم للشعب الفلسطينى  ولتمسكه بأرضه وحقه فى تقرير المصير ومقاومة عمليات الطرد الجماعى  والتهجير القسرى تحت قصف النيران وعمليات الخنق والحصار والتدمير  لكل موارد وفرص الحياة.

● المطالبة بإطلاق سراح كل السجناء على خلفية التظاهر دعماً لفلسطين وكل سجناء الرأى عموماً تأكيدا للحق فى التنوع ووحدة الشعب فى مواجهة العدوان

● رفع كل القيود عن التعبير الحر عن الغضب الشعبى الجارف ضد توحش عصابات الصهاينة والتضامن مع  شعب فلسطين..

وتعرب الحركة المدنية عن تقديرها لصحوة ضمير شعوب العالم  ومواقف الحكومات التى ادانت عنصرية الصهاينة واخر تجلياتها  مظاهرات الجامعات فى أوروبا وأمريكا وكل العالم تنديدا بمذابح إسرائيل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق