عاجل

لجنة الانتخابات الكولومبية تقدم طلبا للتحقيق مع رئيس البلاد - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لجنة الانتخابات الكولومبية تقدم طلبا للتحقيق مع رئيس البلاد - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 10:53 مساءً

 قالت مصادر كولومبية اليوم الأربعاء، إن اثنين من القضاة، في المجلس الانتخابي الوطني الكولومبي قدما طلبا بفتح تحقيق في حملة الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو، بسبب انتهاكات مزعومة للإنفاق والتمويل.

وبحسب  رويترز، قالت المصادر إن طلب التحقيق سيتم تحليله بعد ذلك من قبل جميع قضاة المجلس الانتخابي، الذين سيتخذون قرارًا بشأن ما إذا كان سيتم فتح التحقيق رسميًا أم لا.

حملة الرئيس الكولومبي تجاوزت الحدود القانونية 

وتابع  المصدر “وإذا مضت التحقيقات قدما، فسوف يتم عرض قضية بترو أمام لجنة المساءلة التابعة لمجلس النواب، وسوف يتولى مكتب المدعي العام القضية المرفوعة ضده”.

-إعلانات-

وقالت المصادر “إن التحقيقات الأولية وجدت أن مساهمات الحملة تجاوزت الحدود القانونية بمقدار 6 مليارات بيزو (1.5 مليون دولار)، بالإضافة إلى مدفوعات ومساهمات من نقابتين لم يتم تسجيلها في حسابات الحملة”.

كولومبيا تقرر قطع العلاقات مع إسرائيل

وفي الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو، أن بلاده ستقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، اليوم، كما انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة.

وطلب الرئيس الكولومبي انضمام بلاده إلى دعوى جنوب أفريقيا لدى محكمة العدل الدولية، التي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية.
وكرر بيترو، أمام حشود في العاصمة بوجوتا، تأكيده أن بلاده ستقطع العلاقات الدبلوماسية مع تل أبيب، بسبب حكومتها التي تميل للإبادة الجماعية.

كولومبيا ثاني دولة تقرر قطع العلاقات مع إسرائيل

وبتلك الخطوة، تنضم كولومبيا إلى بوليفيا في قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، إذ كانت الثانية أول دولة بادرت باتخاذ هذه الخطوة، التي قوبلت بانتقادات إسرائيلية حادة وقتها.

وكانت كولومبيا علقت مطلع مارس، شراء الأسلحة من إسرائيل، احتجاجا على الأحداث التي راح ضحيتها أكثر من 100 فلسطيني خلال تجمعهم للحصول على مساعدات في شمال غزة، الأمر الذي وصفته بوجوتا بـ"مجزرة المساعدات".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق