توج باللقب، غزل المحلة يشارك في الدوري الممتاز للمرة 48 في تاريخه - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توج باللقب، غزل المحلة يشارك في الدوري الممتاز للمرة 48 في تاريخه - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 09:32 مساءً

حسم فريق غزل المحلة عودته سريعًا إلي الدوري المصري الممتاز للمرة 48 في تاريخه، بعدما تغلب على فريق بروكسي بنتيجة 3 / 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دوري القسم الثاني أ " دوري المحترفين ".

ورفع غزل المحلة رصيده إلى  52 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب دوري المحترفين ليحسم زعيم الفلاحين عودته مرة أخري للدوري الممتاز بعدما هبط الموسم الماضي.

تأسيس غزل المحلة 

وينتسب نادي غزل المحلة الذي تأسس عام 1936 إلي شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى أحد أكبر الوطنية المصرية والتي قامت علي يد أحد أهم الاقتصادين في تاريخ مصر وهو الراحل طلعت حرب.

-إعلانات-

وبدء تواجد كرة القدم داخل اروقه غزل المحلة  عن طريق  بعض الخبراء الإنجليز تواجدوا للعمل بالشركة بجانب العمال المصريين.

وإنشاء استاد غزل المحلة الخاص في عام 1947 ليلعب عليه الفريق في دوري الشركات ثم التواجد وسط الكبار في الدوري الممتاز.

ويتسع استاد المحلة إلي 30 ألف متفرج كما يشتهر بالمداخن الاربعة التي تحيط به. 

مشاركات غزل المحلة في الدوري الممتاز

وشارك غزل المحلة في بطولة الدوري المصري الممتاز 47 مرة من قبل حيث كانت أولي مشاركة  لزعيم الفلاحين موسم 1956 / 1957، بينا كانت أخر مشاركته في موسم الماضي 2023/2022.

وتعد أبرز مشاركات غزل المحلة في الدوري موسم 1973/1972 حيث حقق اللقب للمرة الأولي والوحيدة طوال تاريخه، بينما حقق مركز الثاني مرة وحيدة، فيما جاء في المركز الثالث 5 مرات، والمركز الرابع 8 مرات.

أبرز هدافي غزل المحلة في كافة البطولات

وخرج غزل المحلة للكرة المصرية العديد من الهدافين الكبار، حيث يعد محمود المشاقي الهداف التاريخي لغزل المحلة بالدوري الممتاز برصيد 61 هدفا، ويأتي في المرتبة الثانية محمد عماشة بـ 55 هدفا، وفي المرتبة الثالثة خالد عيد بـ 46 هدفا.

كما يعد محمد عماشة هداف غزل المحلة في البطولات الإفريقية برصيد 7 أهداف.

ابرز إنجازات غزل المحلة علي المستوي القاري

علي المستوي الإفريقي:

وتأهل غزل المحلة إلي البطولات الإفريقية 3 مرات سابقة، حيث شارك في دوري أبطال إفريقيا 1974 ونجح في التأهل للمباراة النهائية لكن لم يحالفه الحظ وخسر القب أمام فريق كارا الكونغولي بعدما بنتيجة 6-3 بمجموع المباراتان.

كما شارك موسم 1975 في دوري أبطال أفريقيا، لكن ودع البطولة من الدور نصف النهائي.

ولعب غزل المحلة ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 2002، لكن ودع البطولة من الدور ربع النهائي.

علي المستوي العربي:

وشارك زعيم الفلاحين في البطولة العربية للأندية أبطال الكأس في تونس عام 1996 ونجح في احراز المركز الثاني.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق