استشاري صحة نفسية: ابعدوا عن هذا الشخص عند الارتباط - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استشاري صحة نفسية: ابعدوا عن هذا الشخص عند الارتباط - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 09:32 مساءً

كشف الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية، عن بعض الصفات الواجب توافرها في شريك الحياة ، قائلا :" هناك العديد من الشروط لاختيار شريك الحياة".

استشاري: من الضروري اختيار شخص يتحمل المسؤولية

وأكد الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية،  في لقاء تليفزيوني مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، وينقله  موقع تحيا مصر ،:" على الإنسان أن يعرف النقاط السلبية في شخصيته كي يمنع أي شخص آخر من استغلاله.

وأضاف استشاري الصحة النفسية " من الضروري اختيار شخص يتحمل المسؤولية ويكون قراره من دماغه ولا ينكر الجميل".

وتابع " لابد من اختيار شخص يمتاز بالعطاء ويحترم شريك الحياة والابتعاد عن  الشخص الذي يعتبر بخيل في المشاعر أو بخيل ماديا".

استشاري: لابد ان يكون شريك الحياة حنين

 وتابع :" لابد ان يكون شريك الحياة حنين، والابتعاد عن البخيل عاطفيا وماديا والقاسي في الخصومة".

وحذر الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية، من خطورة الإهمال العاطفي، وعدم الاهتمام بشريك الحياة.

وحذر ،: "الإهمال العاطفي قد يؤدي إلى انطفاء المشاعر بشكل نهائي لا رجعة فيه، معقبا: "الإهمال العاطفي قد يجعل الإنسان لا يرغب في الدخول في أي علاقة جديدة؛ كي لا يشعر بالألم من جديد".

وأكمل: "كسر الخواطر أمر شديد الخطورة في العلاقات الإنسانية"، مضيفا: "لا بد من الابتعاد عن أي شخص تسبب في أذيتي، حيث يجب اعتزال ما يؤذينا بشكل نهائي، ولا نعطي الشخص المؤذي أي فرصة لدخول حياتنا".

دراسة: التفكير في شريك الحياة يضبط ضغط الدم

وتوصلت دراسة أجريت أخيراً في جامعة أريزونا الأمريكية، بإشراف الأستاذ كايل بوراسا، إلى أن التفكير بشريك الحياة يساعد على وقف ارتفاع ضغط الدم.

وبحسب بوراسا، فإن وجود شريك الحياة إلى جانبنا، أو مجرد التفكير به، يمكن أن يساهم بشكل فعال بالسيطرة على ارتفاع ضغط الدم الناجم عن التوتر.

وقال بوراسا: "الحياة مليئة بالإجهاد، ولكننا يمكن أن نخفف من هذا الإجهاد عبر التواصل المباشر مع شريك الحياة، أو عبر التفكير به، ورسم صورة له في أذهاننا"، بحسب ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" أونلاين البريطانية.

وأضاف: "هناك العديد من الحالات التي تضعنا في حالة من التوتر، مثل العمل والامتحانات، أو حتى الإجراءات الطبية، ويمكننا إدارة هذا التوتر بالتفكير بعلاقتنا مع الشريك"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق