أحمد أيوب: الوضع في رفح الفلسطينية صعب.. وهناك إصرار مصري على استكمال المفاوضات للوصول لهدنة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحمد أيوب: الوضع في رفح الفلسطينية صعب.. وهناك إصرار مصري على استكمال المفاوضات للوصول لهدنة - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 09:28 مساءً

تحدث الكاتب الصحفى أحمد أيوب، عن الوضع فى غزة ودور مصر فى إتمام المفأوضات لوقف إطلاق النار والوصول لتهدئة، قائلا: "الوضع فى رفح الفلسطينية صعب فى ظل العدوان الإسرائيلى الغاشم عليها، وهناك إصرار من الإحتلال على استكمال العملية العسكرية، لكن فى المقابل هناك إصرار مصرى واضح على استكمال المفاوضات للوصول لهدنة".

 

وأكد أحمد أيوب خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن مصر تبذل قصارى جهدها من أجل التهدئة، والجميع يرى ويشاهد هذه الجهود المصرية الواضحة، لافتا إلى أن مصر كان لها تصور كامل للوصول للتهدئة وهذا التصور إذا التف حوله القوى الفاعلة وتوافقت عليه ودعمته سيصل بنا لنقطة إيقاف الحرب وإقرار السلام.

 

وأوضح أحمد أيوب أنه يجب أن يكون هناك تهدئة ووقف إطلاق النار، والجلوس على مفاوضات مباحثات سلام وصولا لحل الدولتين، وهذا الأمر قابل للتنفيذ بشرط أن يكون هناك ضغط عالمي على إسرائيل للقبول بهذا.

 

ولفت أحمد أيوب، إلى أن الموقف الأمريكى غامض فهم يتحدثون بتصريحات وهناك أفعال أخرى مخالفة لهذه التصريحات، وتحاول مصر للوصول لنقطة تلاقي، وهناك تأكيدات كثيرة من مصر سواء عن طريق الاتصالات التى جرت بين الرئيس السيسى وبايدن والذى يرى الدور المصرى الذى لا ينكره أحد، ولكن المشكلة أن الأمريكان لا يستطيعون التخلى عن الدعم الكامل لإسرائيل وأخذ موقف حاسم مع إسرائيل.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق