سعيّد يلتقي وزير الخارجية بمملكة البحرين - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سعيّد يلتقي وزير الخارجية بمملكة البحرين - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 08:53 مساءً

سعيّد يلتقي وزير الخارجية بمملكة البحرين

نشر في الشروق يوم 08 - 05 - 2024

2310778
أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال لقائه، اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، مع وزير الخارجية بمملكة البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني، حرص تونس على مزيد توطيد علاقات التعاون التونسية البحرينية وتنويعها في عدّة مجالات، وتذليل الصعوبات التي قد تعيق انجاز بعض المشاريع والاستثمارات البحرينية في تونس.
كما اطلع رئيس الدولة خلال اللقاء، على الاستعدادات الجارية لتنظيم القمة العربية القادمة بالمنامة، منوّها بالجهود المبذولة حتى تعقد هذه القمة في أحسن الظروف، وتُتوّج بمخرجات ترتقي إلى تطلعات شعوب المنطقة. وشدد في هذا الصدد، على استعداد تونس لمواصلة المساهمة الفاعلة في تطوير العمل العربي المشترك، وفق بلاغ أصدرته رئاسة الجمهورية.
وكان اللقاء كذلك، مناسبة تطرّق خلالها رئيس الجمهورية إلى الحق الفلسطيني، حيث جدّد التأكيد على وقوف تونس الثابت والدائم في صف الشعب الفلسطيني في نضالاته ضد العدوان غير المسبوق الذي يتعرض له، ومساندته المطلقة لتطلعاته المشروعة من أجل استرداد حقوقه التي لا تسقط بالتقادم، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
من جانبه، نقل وزير الخارجية البحريني الى رئيس الجمهورية تحيات القيادة البحرينية وتمنياتها لتونس بمزيد التقدّم والنماء، قبل أن يقدّم عرضا حول التحضيرات لاحتضان القمة العربية بالمنامة، والمشاورات الجارية على مختلف المستويات لبلورة مبادرات في عدّة مجالات، بما يخدم المصالح العربية المشتركة ويوحّد الجهود لمواجهة التحديات الحالية.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق