رياضة - دول الخليج تحقق نسبة جديدة لحالات الإصابة بالسرطان - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

أكد الطبيب الإماراتي حميد الشامسي أن دول الخليج والكويت أقل نسبة من المتوسط العالمي لحالات الإصابة بالسرطان، نتمنى تحري الدقة في نشر المعلومات حتى لا تسبب قلق من دون داعي. فيديو ٩٠ ثانية بجميع التفاصيل

الأسبوع الخليجي للسرطان

ويطلق مجلس التعاون الخليجي في فبرير من كل عام «الأسبوع الخليجي للسرطان» من قِبل مجلس الصحة الخليجي، إذ تم اعتماد الفترة من 1 إلى 7 فبراير للتوعية بالسرطان.

و يهدف المجلس لزيادة الوعي بالفحص المبكر عن الأورام السرطانية، لمساعدة الفحص المبكر بزيادة فرصة الشفاء منها

أوضح مجلس الصحة الخليجي في بيان له في فبراير الماضي أن «إجراء فحص الأشعة المقطعية الوقائي بعد عمر الـ 50 وحتى 80 سنة، في حال كان الشخص ممن يدخنون بشكل كبير، يعتبر أحد سبل الوقاية من سرطان الرئة».

كما أكد المجلس أن الحرص على عمل التصوير الإشعاعي للثدي يساعد على التشخيص المبكر لسرطان الثدي، والذي يعتبر أكثر الأنواع انتشارًا بين نساء الخليج، يزيد من نسبة الشفاء بما يقارب 98%.

وأضاف أن سرطان القولون والمستقيم هو الأكثر انتشارًا لدى الرجال في الخليج، كما أن الفحص الدوري للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة به، يعتبر من الطرق الأكثر فعالية لتقليل خطر الإصابة به.

من هو حميد الشامسي

و حميد الشامسي هو مؤسس ومدير خدمة طب الأورام الدوائي في مدينة برجيل الطبية - مجموعة برجيل القابضة، وهو طبيب مشهور يتمتع بخبرة واسعة في مجال طب الأورام، كما يشغل منصب رئيس جمعية الإمارات لطب الأورام، وهو أستاذ سريري مساعد في طب الأورام بكلية الطب في جامعة الشارقة.

و يُعد الدكتور الشامسي من الأطباء الرائدين في طب الأورام في دولة الإمارات العربية المتحدة نظرًا لسعيه لتوفير أفضل رعاية لمرضى السرطان في الإمارات والمنطقة.

وانضم إلى مركز إم دي أندرسون للسرطان بجامعة تكساس بصفة أستاذ مساعد في قسم الأورام الهضمية من يونيو 2014 إلى ديسمبر 2016.

كما أضاف عنوانًا آخر إلى قائمة إنجازاته بصفته أول خريج من برنامج الشيخ خليفة بن زايد (رئيس الدولة) لبرنامج تدريب الأطباء الإماراتيين المتميزين في عام 2016.

اقرأ المزيد

شركة أميركية تدير «الذكاء الاصطناعي» بالسعودية

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - دول الخليج تحقق نسبة جديدة لحالات الإصابة بالسرطان - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 08:39 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق