محافظ المركزي الياباني: قد نرفع الفائدة مجددًا في حالة وحيدة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ المركزي الياباني: قد نرفع الفائدة مجددًا في حالة وحيدة - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 08:04 مساءً

مباشر: قال محافظ بنك اليابان المركزي، كازو أويدا، اليوم الأربعاء، إنه منفتح على فكرة الزيادات المبكرة في معدلات الفائدة، إذا ارتفع التضخم بوتيرة أسرع من التوقعات.

وأضاف "أويدا" في خلال كلمة على هامش حدث نظمته جمعية "يوميوري" الاقتصادية الدولية: "إذا تم تعديل توقعات الأسعار صعودًا أو إذا أصبحت المخاطر الصعودية مرتفعة، فسيكون من المناسب للبنك إجراء تعديل مبكر لمعدلات الفائدة".

وفي الأسبوع الأخير من أبريل أبقى بنك اليابان على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0% و0.1%، وفي مارس، قرر البنك المركزي الياباني إنهاء معظم إجراءات التيسير غير التقليدية، بما في ذلك أسعار الفائدة السلبية، مقررًا رفع أسعار الفائدة لأول مرة منذ 17 عامًا.

وإزاء التضخم، أشار "أويدا" إلى أن التضخم الأساسي على الأرجح يسير على الطريق نحو هدف البنك البالغ 2%، إلا أن المخاطر الصعودية والهبوطية المحيطة بتوقعات أسعار البنك لا تزال مرتفعة.

كما أكد محافظ البنك أن البنك سيستجيب من خلال السياسة النقدية، إذا كان ضعف الين يؤثر بشكل كبير على التضخم الأساسي. كما قال إن تقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية من المرجح أن تؤثر على الأسعار الآن، أكثر مما كانت عليه في الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه

أرباح بنك كريدي أجريكول - مصر تقفز لـ2.2 مليار جنيه بالربع الأول من 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق