الأمم المتحدة: عملية رفح ستؤدي إلى المزيد من الموت والتشريد - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمم المتحدة: عملية رفح ستؤدي إلى المزيد من الموت والتشريد - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 07:53 مساءً

قال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن جريفيث، اليوم الأربعاء إن الصراع في غزة يمر بمنعطف حرج جدا، مضيفا أن إغلاق معبر رفح يمنع الوصول إلى الوقود ويمنع حركة المساعدات والموظفين من وإلى غزة.

تهجير عشرات الآلاف من الأشخاص قسرًا 

وأضاف جريفيث أن أوامر الإخلاء الأخيرة التي أصدرتها إسرائيل وعملياتها البرية ستؤدي إلى المزيد من الموت والتشريد، مشيرا إلى أنه في غضون أيام قليلة، تم تهجير عشرات الآلاف من الأشخاص قسرًا مرة أخرى.

جريفيث: يجب حماية المدنيين في القطاع

وتابع: "يجب حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، سواء انتقلوا أو بقوا، ويجب أن يكون لدى أولئك الذين يقومون بالإخلاء الوقت الكافي للقيام بذلك، بالإضافة إلى طريق آمن ومكان آمن للذهاب إليه".

-إعلانات-

وأردف: "لا تزال فرقنا موجودة في رفح حيث يعيش أكثر من مليون شخص، من بينهم 600,000 طفل، كما نقوم أيضًا بتوسيع وجودنا شمالًا لمساعدة العائلات التي انتقلت إلى هناك.

وواصل "إن القرارات التي يتم اتخاذها اليوم وعواقبها في المعاناة الإنسانية سوف يتذكرها الجيل الذي يلينا، فلنكن مستعدين لتوبيخاتهم".

جيش الاحتلال يقصف رفح الفلسطينية

وكان قد بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في شن غارات جوية وقصف مدفعي استهدف أحياء ومناطق في مدينة رفح الفلسطينية، وذلك في ظل تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن اجتياح رفح.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا بالمدفعية استهدف حيي السلام والجنينة شرقي مدينة رفح الفلسطينية مما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق