محطة كهرباء بالطاقة الشمسية في السبيخة ستوفر اكثر من 40 الف موطن شغل جديد - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محطة كهرباء بالطاقة الشمسية في السبيخة ستوفر اكثر من 40 الف موطن شغل جديد - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 07:32 مساءً

محطة كهرباء بالطاقة الشمسية في السبيخة ستوفر اكثر من 40 الف موطن شغل جديد

نشر بوساطة وات في تونسكوب يوم 08 - 05 - 2024

380821
يعتاد الكثير من البشر القيام بطقطقة الظهر أو حتى الرقبة بهدف الشعور بالراحة وهو ما قد يتعزز عند سماع صوت الطقطقة، وسط تساؤل عن مدى كون هذا التصرف آمن؟
وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء خلال موكب وضع حجر الأساس اليوم الاربعاء بالقيروان للمشروع بحضور وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم وسفيرة دولة الامارات بتونس، ان هذا المشروع الذي تبلغ طاقته 100 ميغاواط بكلفة تناهز 300 مليون دينار، هو من بين المشاريع الرائدة في مجال تعزيز حصة الطاقات المتجددة وفي التقليص من الاعتماد على الطاقة الأحفورية وتعزيز التنمية المستدامة والإستثمار المحلي وخلق فرص عمل جديدة في قطاعات الهندسة والبناء والصيانة. وأسندت لزمة انجاز هذا المشروع الى شركة اميا باور Amea power الإماراتية التي تنفذ مشاريع استثمارية للطاقات البديلة والمتجددة في 20 دولة في العالم وفازت بالمشروع سنة 2019 في إطار مناقصة دولية اطلقتها وزارة الصناعة والطاقة والمناجم.
ويهدف إنجاز هذه المحطة التي تمتد على مساحة 200 هك بالسبيخة إلى تنويع مصادر الطاقة بالاعتماد على الطاقات النظيفة والتحكم في تكنولوجيات الطاقة الشمسية قصد مرافقة تونس في انتقالها الطاقي. ويعد هذا المشروع الأول من بين دفعة من المشاريع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة 500 ميغاواط، سيتم إنجازها في إطار نظام اللزمات بخمس ولايات وهي تطاوين (200 ميغاواط) وتوزر ( 50ميغاواط) وسيدي بوزيد ( 50ميغاواط) والقيروان (100ميغاواط) وقفصة (100ميغاواط)

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق