بأمر من الرئيس.. بشري سارة للمزارعين بشأن المحاصيل الزراعية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بأمر من الرئيس.. بشري سارة للمزارعين بشأن المحاصيل الزراعية - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 07:13 مساءً

أبان سيد خليفة نقيب الزراعيين، ما جاء في اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري والدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لمتابعة توفير الاحتياجات اللازمة لمشروع مستقبل مصر.

نقيب الزراعيين: توفير الاحتياجات اللازمة للمشروعات الزراعية

وقال نقيب الزراعيين، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء، وينقله موقع تحيا مصر، الاجتماع أكد توفير الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات للمشروعات الزراعية".

وتابع سيد خليفة نقيب الزراعيين،:" أيضا شدد الاجتماع على متابعة قطاعات الكهرباء والمياه والري لمشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، ومشروعات التنمية الزراعية بالفيوم، والمنيا وبني سويف، ومشروع سنابل سونو بأسوان، ومشروع منطقة الداخلة بجنوب مصر".

نقيب الزراعيين: استصلاح أكثر من 240 ألف فدان

وأفاد نقيب الزراعيين، بأنه تم إطلاق ومشروع سنابل سونو بأسوان حيث تستهدف المرحلة الأولى من المشروع؛ استصلاح وزراعة أكثر من 240 ألف فدان، من الأراضي الصحراوية في صعيد مصر، حيث أنه يعتمد على مصدرين رئيسيين للمياه للري وهما نهر النيل والمياه الجوفية.

وأشار نقيب الزراعيين،  إلى أن مشروع مستقبل مصر يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في تطوير القطاع الزراعي بالبلاد، وتحقيق طفرة في الرقعة الزراعية، بما يضمن الأمن الغذائي في البلاد ويحميه من التقلبات الدولية، فضلا عن زيادة معدلات نمو الدخل القومي لمصر .

نقيب الزراعيين: إنتاج مصر من الخضروات والفاكهة يصل إلى 35 مليون طن سنويًا

ولفت نقيب الزراعيين، إلى أن الاجتماع يأتي في إطار حرص الحكومة على توفير منتجات زراعية بجودة مرتفعة للأسواق المحلية، بأسعار مناسبة للمواطنين، إضافة إلى زيادة معدلات التصدير للخارج.

ونوه نقيب الزراعيين، أن إنتاج المشروعات الزراعية في مصر من الخضروات والفاكهة يصل إلى 35 مليون طن سنويًا، ويتم تصدير جزء منها إلى الخارج، بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي منها في الأسواق، وذلك ضمن رغبة الدولة في تعزيز الأمن الغذائي.

وفي وقت سابق  أشاد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع شرق العوينات؛ والذي يعتمد على المياه الجوفية في الري، قائلا: الرئيس أكد أن جميع المشروعات، التي تنفذها الدولة؛ تجري بدراسات ينفذها متخصصون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق