الاهتمام بالتعليم التكنولوجى.. طوق نجاة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاهتمام بالتعليم التكنولوجى.. طوق نجاة - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 07:11 مساءً

قال المواطنون لــ " الجمهولارية أون لاين" إن توجه الرئيس يعكس رؤية الدولة المصرية فى مجال التعليم والتى تتسق مع التوجهات العالمية المعاصرة التي تقوم على أساس أن تصنيع التكنولوجيا هو أساس الدخل القومي فى أى دولة فى العصر  .. أكدوا على أن المستقبل يرتبط ارتباطا كبيرا بمجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي. لذلك فإن الاهتمام بهذه المجالات فى التعليم يعتبر أمرا بالغ الأهمية للأسباب التالية أولها ارتباط مجالات العمل المستقبلية.. قالوا أنه ومع  تغير احتياجات سوق العمل أصبحت هناك تحولات في رغبات أولياء الأمور فيما يتعلق بالكلية المناسبة لأولادهم..حيث أدرك أولياء الأمور بضرورة التفكير فى كليات أخرى أكثر طلبا فى سوق العمل وتكون ذات دخل مناسب..  وكيفية مواكبة التطور التكنولوجي فيصبح الخريج مؤهلاً للسوق الداخلي والخارجي ولدية القدرة علي التفكير والإبداع.. لتعزيز  القدرة التنافسية وتحسين المناخ العام في الدولة وزيادة شعور الأفراد بجودة الحياة في ظل وجود عمل بدخل مجزي وانحسار أزمة البطالة  مؤكديدن أن مجال تكنولوجيا المعلومات من أكثر المجالات تأثيرا في مستقبل التنمية ويمكنه أن يجتذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية. خاصة في ظل توافر العامل البشري المدرب والمؤهل بشكل جيد.

* سهيلة عصام محمد شريفة - من  مركز كوم حماده- البحيرة إن ربط سوق العمل بالتعليم قضية جوهرية أشار إليها الرئيس عبدالفتاح السيسي فكيف تتحقق وتصبح واقعاً نعيشه بدلاً من مئات الآلاف الذين يتخرجون سنوياً في الكليات النظرية ولا يوجد وظائف لهم؟

حيث أدخلت التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في مجالات في الطب مثل الربوتات والأجهزة الطبية وأجهزه الحاسوب كان لها دور كبير وعظيم منجز الوقت والمجهود في للعمل في المنزل لتوفير فرص عمل وزيادة الدخل لشباب مثل الترجمة الطبية الفورية بتقنية الذكاء الاصطناعي.

* مصطفي فاروق عثمان - مسئول موارد بشرية أن الجامعات التكنولوجية تستهدف تأهيل الخريجين لتزويد سوق العمل بالكوادر الفنية المدربة جيدا والمؤهلة لمواكبة التطورات الحديثة في المجال الصناعي.المجالات التكنولوجية الحديثة نقلة نوعية تقدم برامج وتربط التعليم بسوق العمل وتدرب الطلاب من الجانب الأكاديمي، التعليم التكنولوجي نقلة متميزة، وأصبحت مطلب مجتمعي، هذه الجامعات تحقق ارتباط بين التعليم وسوق العمل. ويحتوي سوق العمل على العديد من فرص العمل في المجال التكنولوجي بمرتبات عالية.

* الدكتور احمد منسوب الخولي - باحث اقتصادي وقانون دولي: التطورات السياسية والاقتصادية في جميع دول العالم أدت إلي حدوث منعطف بارز الأهمية في سوق العمل في ظل التطور التكنولوجي الهائل. وهناك العديد من التأثيرات الإيجابية التي تحدث في سوق الوظائف. ومن أبرز هذه الايجابيات هي خلق فرص عمل جديدة مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي. بالإضافة إلي تحسين كفاءة العمل. مما يؤدي إلي زيادة الإنتاجية وكذلك خلق فرص للتعلم والتطوير وتعلم مهارات جديدة وتطوير مهاراتهم الحالية.

* لقاء سعيد جمعة سلامة- من الاسكندرية - العجمي - البيطاش: الذكاء الاصطناعي والحاسوب تحول  من مجرد ارقام الي تقنيات تتعامل مع العمليات المعرفية مثل التعلم وهذا يعني ان تعلم الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا يجعلنا نبتكر ونطور في برامج وتقنيات تساعد في زيادة الدخل الفردي والارتقاء بحياة البشر عامة وايضا في تطور العلم والمعرفة.

* إبراهيم الحبتي من  مدينة العبور: الأستثمار في صناع التكنولوجيا الحديثة هو أفضل شئ فالعالم لا يحترم إلا أصحاب العلم والمعرفة لأنهم أساس نهضة الأمم وبهم تتقدم البشرية بأكملها.

* إيمان إسماعيل - من مدينة العبور في ظل التطور السريع والتقدم التكنولوجي، أصبح غياب الكثير من الوظائف المعتادة أمر ضروري ليحل محلها الروبوت بإستخدام الذكاء الاصطناعي، ومن هنا يأتي الوعي وتشجيع الطلاب للالتحاق بالمجالات التكنولوجية الحديثة.. والانضمام إلي المبادارة التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل مبادرة أشبال مصر الرقمية وبناة مصر الرقمية وغيرها الكثير، لوضع الطالب علي طريق الريادة في سوق العمل.

* محمد عبد الونيس من الفيوم: معظم طلاب الجامعات هدفهم السعي وراء الالتحاق بالكليات التكنولوجية ايضا تم ربط الوظائف بسوق العمل مما دفع معظمهم الالتحاق بالمجالات التكنولوجية  لانها سوف توفر فرص عمل وايضا اصبحنا في عصر التكنولوجيا والمعلومات.

*  يسري الخواجة  من مركز أشمون قرية البرانية من الجميل أن الدوله المصريه تسعي لتطوير أفكار الشباب وتشجيعهم  علي العمل بالتكنولوجيا الحديثه في كافه المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية ووضعهم في الطريق الصحيح لفتح أسواق جديدة داخل مصر وخارجها.

* فاطمة البابلي من المنوفية التكنولوجيا هي سر تقدم البشرية وأصبح العالم قرية صغيرة والأعتماد عليها هي توفر الوقت والجهد وتمنع الفساد لأنها تحتاج إلي عقل قادر علي الأبداع والتميز ولامكان لمن يعمل بالمحسوبية لأننا في سباق مع الزمن.

* أميرة حبيب..  من القاهرة: هذا الربط مفيد بشكل عام حيث اننا نعيش في عصر تطور تكنولوجي سريع ويشهد الشباب بشكل خاص علي ثورة تكنولوجية تغير العالم من حولهم.. فيجب علينا أن نساعد الشباب علي التكيف مع هذا التطور لمواكبة هذه التطورات وخاصة أن مجال تكنولوجيا المعلومات والعمل عن بعد أو في المنزل يوفر الكثير من فرص العمل لدي الشباب  ويوفر الوقت والمجهود ويعمل علي تسهيل الوصول للمعلومات وتحسين الاتصالات ويساعد في الابتكار والابداع مما يزيد من الإنتاجية.

* حكمت شهاب من  فارسكور: دراسة التكنولوجيا الحديثة من انظمة الحاسوب والبرمجيات تعزز التعليم والابداع وتزيد من الابتكار والتطوير والكفاءة الانتاجية وخدمات جديدة وفقا لاحتياجات السوق والعملاء ومن فوائدالعمل عبر شبكة الانترنت تعمل عليها في النادي أو مع الأصدقاء أو المنزل لا يشترط التقييد بمكان معين او حضور وانصراف ومدير يتحكم.

* جمال احمد حمدان شاهين - من  مركز القوصيه محافظة أسيوط: الواقع الحالي يتطلب ربط الوظائف بسوق العمل وتشجيع الطلبه علي الالتحاق بالمجالات التكنولوجية الحديثة وخاصه الذكاء الاصطناعي سيكون له تأثير علي سوق العمل في المستقبل وربط الوظائف بسوق العمل سوف يسفر عن تغييرات جذرية في طبيعة الوظائف والصناعات والمجالات التكنولوجية الحديثة الموجودة في سوق العمل المصرية والعربية ستشهد تحولات جوهريه قادمه ومن المتوقع أن التحول التكنولوجي من أبرز العوامل التي ستساهم في تشكيل مستقبل الوظائف لاحقا.

* محمود  بدران -  من  الاقصر - كيمان المطاعنة  تعتبر التكنولوجيا من أدوات التحويل الجوهريه في نظام التعليم الحديث. حيث تسهم بشكل كبير في تطوير وتعزيز عملية التعلم لدي الطلاب. وتلعب التكنولوجيا دوراً حيوياً في توفير الفرص الضرورية لتحقيق التعلم المستقل بواسطة الطلاب، وتوفير الوسائل الملائمه لتطوير مهاراتهم وقدراتهم الكامنة.

* ويؤكد عمرو علي من  مركز منوف: التكنولوجيا الحديثة أصبحت لغة العصر وثروات الشعوب تقاس بمدي تقدمها في البحث العلمي والتكنولوجيا لأن من أمتلك العلم والمعرفة سيطر علي العقول البشرية وأصبح كل شئ رهن إشارته.

* رحمة محمد شعبان متولي - الفرقة الرابعة كلية التربية جامعة مدينة السادات: أول طريق التنمية هو ربط الوظائف بمدي أحتياج بيئة العمل و حتي نقضي علي حملة الشهادات التي تكون مصيرها تعلق علي الحائط بسبب عدم توافر فرص لها وللقضاء علي البطالة

* ويضيف حسين  عميرة - من  الاسماعيلية: الحاسب الآلي أصبح مهم في سوق العمل من سهول انهاء الاعمال وسهوله العمل وهاكذا يتطلب من الشباب المتميز في مجال الحاسب الآلي التقدم الي سوق العمل.

* مريم اشرف نايف -  طالبة بكلية الإعلام  - من  مدينة العبور يجب تشجيع الطلاب علي الالتحاق بالمجالات التكنولوجية والإلكترونية الحديثة لتلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة والوظائف المطلوبة في سوق العمل سواء داخل البلاد او خارجها عربياً او أجنبيا وان تنمية هذه المهارات والدراسات ممكن ان يتم العمل علية من خلال المنزل ويجب علي طلاب تخصصات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي تطوير انفسهم لتلبية هذة الوظايف وتتيح مجالات التكنولوجيا فرصًا هائلة للطلاب للمشاركة في عالم مليء بالإبداع والابتكار.

* محمود سعد محمد ابةوكيد - من بنى سويف - مركز ببا التكنولوجيا والعمل التكنولوجي هو عمود فقرى أساسى لتسهيل كافة المجالات فى الحياة وربطه بالتعليم شئ مهم لتنمية الشباب وتعزيز قدراتهم لتلبية احتياجات سوق العمل.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق