الأولى من نوعها.. تدشين عيادة متخصصة لمكافحة سمنة الأطفال بالجبيل الصناعية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 28 ابريل 2024 | 02:15 مساءً

تدشين أول عيادة متخصصة لعلاج سمنة الأطفال

تدشين أول عيادة متخصصة لعلاج سمنة الأطفال

الجبيل - متعب عزيز

دشن برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل أول عيادة متخصصة من نوعها، وذلك في مركز طب الأسرة 'الحجاز' مستهدفة تقديم عدد من الخدمات العلاجية للأطفال.

مكافحة سمنة الأطفال

يأتى تدشين العيادة بهدف مكافحة السمنة لدى الأطفال الذين يعانون زيادة في الوزن حتى عمر 14 عاماً، وستعمل العيادة يوم الاثنين أسبوعياً من الساعة 12:30 م حتى 4 م، وتقدم الخدمة بشكل مباشر.

تعزيز الوعي الصحي

من جانبها أوضحت د. روان بنت سعد العتيبي استشاري طب الأسرة ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل: أنه للمرة الأولى بالجبيل الصناعية التي يتم فيها افتتاح مثل هذه العيادات التي تقدم خدمة نوعية متميزة للأطفال الذين يعانون مشاكل في الوزن، وذلك بهدف تعزيز الوعي الصحي وتشجيع السلوكيات الصحية للتغلب على مشكلة السمنة لدى الأطفال.

خدمات العيادة التخصصية

ونوهت بأن العيادة ستقدم عدداً من الخدمات بداية من التشخيص الشامل وتقديم الاستشارات على أيدي نخبة من الأطباء المتخصصين، إلى جانب وضع خطة علاجية وفقاً لحالة كل طفل تتضمن توجيهه للتغذية المناسبة وممارسة التمارين الرياضية وغيرها، إضافة إلى تقديم برامج توعوية لتعزيز نمط حياة صحي لمساعدة الطفل على الوصول للوزن الصحي المناسب للفئة العمرية.

وأكدت د. العتيبي على أهمية هذا البرنامج في توعية الأهالي والمجتمع بأهمية الغذاء الصحي وأساليب الحياة النشطة للوقاية من مشكلة السمنة لدى الأطفال.

تدشين أول عيادة متخصصة لعلاج سمنة الأطفالتدشين أول عيادة متخصصة لعلاج سمنة الأطفالتدشين أول عيادة متخصصة لعلاج سمنة الأطفالتدشين أول عيادة متخصصة لعلاج سمنة الأطفال

يذكر أن افتتاح هذه العيادة يأتي في إطار الخدمات التي يقدمها برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل، والتي تهدف لتقديم خدمات طبية متميزة على أيدي نخبة متخصصة من الأطباء في كافة التخصصات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق