رياضة - صعود كبير في مؤشر الدين العالمي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

ورقة نقد من الروبل الروسي عملات من فئة من الدولار.

صعد إجمالي الدين العالمي بمقدار 1.3 تريليون دولار خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، ليصل إلى مستوى قياسي جديد بلغ 315 تريليون دولار.

وبحسب تقرير معهد التمويل الدولي، عادت نسبة الدين العالمي إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى مسارها التصاعدي بعد انخفاضها لفترة طويلة بعد عمليات الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

وجاء ارتفاع الدين العالمي مع استمرار الصين والهند في الإفراط في الاقتراض على الرغم من المخاطر التي تشكلها التوترات الجيوسياسية وارتفاع أسعار الفائدة، وفق صحيفة «تيليجراف» البريطانية اليوم الأربعاء.

وحذر معهد التمويل الدولي من أن جهود ما بعد الجائحة لخفض الديون وصلت إلى نهايتها مع قيام الحكومات بخفض الضرائب وزيادة الإنفاق وسط عدد قياسي من الانتخابات العام الجاري.

وأضاف أن الزيادة كانت مدفوعة في المقام الأول بالأسواق الناشئة، حيث ارتفعت الديون في هذه الأسواق إلى مستوى غير مسبوق يتجاوز 105 تريليون دولار.

ديون الأسواق الناشئة

وتزيد ديون الأسواق الناشئة بمقدار 55 تريليون دولار عما كانت عليه قبل عقد من الزمن، وشهدت الصين والهند والمكسيك أكبر الزيادات حتى الآن هذا العام.

وبحسب المعهد، تتعامل الصين بالفعل مع أزمة عقارية تهدد بفرض أعباء على النمو الاقتصادي لسنوات قادمة.

كما حذر صندوق النقد الدولي من أن ديون الهند ربما تتجاوز حجم اقتصادها بحلول نهاية العقد.

وذكر معهد التمويل الدولي أن الزيادات في الديون الحكومية فاد ارتفاع الديون بين الاقتصادات المتقدمة في الأشهر الثلاثة الأولى من 2024، بجانب تهديدات التضخم الأمريكي بإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وقال معهد التمويل الدولي في أحدث تقرير لمراقبة الديون العالمية: «بالنظر إلى التضخم الثابت في الولايات المتحدة والتأخير المتوقع لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، قد يؤدي ارتفاع الدولار مرة أخرى إلى تسليط الضوء على ضغوط الديون الحكومية، خاصة بالنسبة للدول النامية».

وكان قد حث النقد الدولي، الشهر الماضي، الحكومات في جميع أنحاء العالم على مقاومة إغراء خفض الضرائب أو زيادة الإنفاق على أمل الفوز بالأصوات في «أكبر عام انتخابي على الإطلاق».

وأوضح الصندوق أنه في هذا العام الانتخابي العظيم، يجب على الحكومات ممارسة ضبط النفس المالي للحفاظ على المالية العامة السليمة.

اقرأ المزيد

«الأخضر» يخيم على أداء مؤشرات البورصات الخليجية

رجل الرعب.. الفلكي الهولندي الشهير هوغربيتس يحذر من زلازل مدمرة خلال ساعات

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - صعود كبير في مؤشر الدين العالمي - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:37 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق