الصحة العالمية تحذر من نفاد الوقود وانهيار الخدمات الصحية في غزة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة العالمية تحذر من نفاد الوقود وانهيار الخدمات الصحية في غزة - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:32 مساءً

حذر تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، من انهيار الخدمات الصحية في جنوب قطاع غزة ونفاد الوقود خلال ثلاثة أيام. مشيراً إلى أن إغلاق معبر رفج جنوب غزة سيؤدى إلى إيقاف جميع العمليات الإنسانية.

الصحة العالمية: إغلاق المعبر الحدودي يمنع الأمم المتحدة من جلب الوقود وبدونه ستتوقف جميع العمليات الإنسانية

وقال مدير منظمة الصحة العالمية في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على منصة إكس ورصدها موقع تحيا مصر:" أحد المستشفيات الثلاثة في رفح، مستشفى النجار، لم يعد يعمل بسبب الأعمال العدائية المستمرة في محيطه والعملية العسكرية في رفح. ولا يزال إغلاق المعبر الحدودي يمنع الأمم المتحدة من جلب الوقود. وبدون الوقود، ستتوقف جميع العمليات الإنسانية". 

تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية

الصحة العالمية: فلم يتبق لدى المستشفيات في جنوب غزة سوى ثلاثة أيام من الوقود
 

وأضاف أن:" إغلاق الحدود يعيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة. فلم يتبق لدى المستشفيات في جنوب غزة سوى ثلاثة أيام من الوقود، مما يعني أن الخدمات قد تتوقف قريبًا". 
وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية أنه:" وفي الوقت الذي تحتاج فيه العمليات الإنسانية الهشة إلى التوسع بشكل عاجل، فإن عملية رفح العسكرية تحد بشكل أكبر من قدرتنا على الوصول إلى آلاف الأشخاص الذين يعيشون في ظروف مزرية دون ما يكفي من الغذاء والصرف الصحي والخدمات الصحية والأمن. فيجب أن يتوقف هذا..". 

اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء بغزة وانتشال عشرات الجثث

هذا، وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، باكتشاف  مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء بقطاع غزة وانتشال عشرات الجثث، مشيرة إلى خروج بعض المستشفيات عن الخدمة بسب القصف الإسرائيلي المتواصل.

وفي التفاصيل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة:" تم اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء بالقطاع وانتشال 44 قتيلا حتى اللحظة ولا تزال عمليات البحث مستمرة".

وفي بيان منفصل قالت وزارة الصحة الفلسطينية:" ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34844 شهيدا و78404 مصابين منذ 7 أكتوبر".

وأضاف البيان الصادر عن الصحة الفلسطينية:"الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيدا و200 مصاب خلال الساعات الـ24 الماضية"، مشيراً إلى خروج بعض المستشفيات في رفح الفلسطينية من الخدمة بسبب التهديد الإسرائيلي لها بالإخلاء والقصف العنيف

وأوضح البيان بأن :" الاحتلال يمنع إدخال شاحنات الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية لمستشفيات الوزارة.. كما يمنع آلاف الجرحى والمرضى من السفر للعلاج خارج قطاع غزة".لافتا إلى أنه:" لليوم الثاني على التوالي يتم إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري بسبب سيطرة الاحتلال عليه".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق