عاجل

استخراج قيد عائلي 2024.. الخطوات والأوراق والتكلفة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استخراج قيد عائلي 2024.. الخطوات والأوراق والتكلفة - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:32 مساءً

استخراج قيد عائلي 2024 والذي يبحث عنه الكثير من المواطنين، للتقدم به في الكليات والمعاهد العسكرية، وأداء الخدمة العسكرية وغيرها من المصالح التي تطلب استخراج مستند القيد العائلي.

استخراج قيد عائلي 2024

يقدم موقع تحيا مصر خدمة لمعرفة طريقة استخراج قيد عائلي 2024، وكذا الأوراق المطلوبة لاستخراج القيد العائلي والتكاليف والإجراءات الواجب اتباعها لاستخراج القيد العائلي، حيث يعد أحد المستندات الهامة التي يجب استخراجها من الأحوال المدنية في بعض الحالات، وتتيح وزارة الداخلية خدمة استخراج قيد عائلي 2024 من موقع وزارة الداخلية الرسمي على الإنترنت.

خطوات استخراج القيد العائلي 2024

وتتيح الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية خدمات استخراج قيد عائلي 2024 من خلال إدارات وأقسام الأحوال المدنية في مختلف المحافظات، وأيضا المراكز الإلكترونية النموذجية الحديثة المتواجدة في بعض المحافظات، والتي تقدم خدمات الأحوال المدنية، بالإضافة إلى إمكانية استخراج قيد عائلي 2024 من خلال موقع وزارة الداخلية عن طريق خدمات الأحوال المدنية الإلكترونية.

1dc60c9a04.jpg
قيد عائلي 2024

استخراج قيد عائلي أونلاين

ويتساءل العديد من المواطنين عن كيفية استخراج قيد عائلي 2024 وسعره والأوراق المطلوبة لاستخراج القيد العائلي، وايضا خطوات استخراجه أونلاين من موقع وزارة الداخلية، وأهمية مستند القيد العائلي، حيث يمكن استخراج قيد عائلي من موقع وزارة الداخلية وايضا من منصة مصر الرقمية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت في خلال دقائق قليلة بدون مجهود أو طوابير.

ماهو القيد العائلي

ويعد مستند القيد العائلي من أهم المستندات الشخصية التي يجب استخراجها في بعض الأوقات، وهي وثيقة يتم إثبات عدد الزوجات وأفراد الأسرة ويتم تقديمه أثناء التقديم في الكليات والمعاهد العسكرية بالإضافة إلى التقديم في الخدمة العسكرية لإثبات أن المتقدم هو الابن الوحيد لأبيه المتوفى، كما أن بعض المصالح الحكومية تطلب وثيقة القيد العائلي ويحق للأقارب حتى الدرجة الثالثة استخراج القيد العائلي للشخص المعني.

ad598496e0.jpg
الأحوال المدنية النموذجية

قيد عائلي الأحوال المدنية

ويمكن استخراج القيد العائلي من الأحوال المدنية في العباسية وايضا الأقسام والإدارات التابعة له في مختلف أنحاء الجمهورية داخل أقسام الشرطة، حيث يتم التوجه إلى قطاع الأحوال المدنية أو الأقسام التابعة له وتقديم الاوراق اللازمة ثم استخراج القيد العائلي بسهولة ويسر بعد شراء نموذج 40 للتقدم على استخراج قيد عائلي 2024 من داخل الأحوال المدنية.

من يحق له استخراج قيد عائلي

وأتاحت وزارة الداخلية خدمات استخراج قيد عائلي 2024 للاقارب حتى الدرجة الثالثة، حيث يمكن للأقارب حتى الدرجة الثالثة التقدم على استخراج قيد عائلي للشخص المعني، ولم تستوجب وزارة الداخلية تواجد الشخص طالب خدمة استخراج القيد العائلي بنفسه، حيث يمكن للأب والأم والأشقاء حتى الدرجة الثالثة من القرابة التقدم للأحوال المدنية واستخراج قيد عائلي للشخص المعني.

3c67e7982b.jpg
موقع الأحوال المدنية

قيد عائلى اون لاين

ويمكن استخراج قيد عائلي 2024 اون لاين من خلال موقع وزارة الداخلية عن طريق الدخول إلى الموقع من هذا الرابط ثم تسجيل الدخول، والضغط على دليل الخدمات من أعلى يمين الصفحة ومنه الضغط على خدمات الأحوال المدنية ثم الضغط على قيد عائلي واستكمال الخطوات في بوابة الأحوال المدنية لاستخراج القيد العائلي واستيفاء البيانات والاوراق اللازمة.

اوراق استخراج القيد العائلي

وعن الاوراق المطلوبة لـ استخراج قيد عائلي 2024 لأول مرة يمكن استخراج القيد العائلي من السجل المدني بشرط تقديم صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بطالب الخدمة أو الأقارب، وشراء نموذج 40 قيد عائلي، ثم تقديم صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب القيد وقسيمة الزواج الخاصة بزوجاته أو والده ووالدته وصور شهادات ميلاد الأبناء وصور شهادات المتوفين من ذات الأسرة.

eb56a8ebe1.jpg
استخراج قيد عائلي من موقع وزارة الداخلية

استخراج قيد عائلي من السجل المدني

ويمكن استخراج قيد عائلي من موقع وزارة الداخلية أو بوابة مصر الرقمية ولكن يشترط أن يكون قد سبق للمتقدم استخراج قيد عائلي من السجل المدني بصورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به، حيث يمكن التقديم على موقع موزارة الداخلية عن طريق بطاقة الرقم القومي أو أحد أقارب الدرجة الثالثة عن طريق الدخول على الموقع والضغط على الخدمات ومنها الضغط على قيد عائلي.

سعر القيد العائلي 2024

وعن تكاليف استخراج قيد عائلي من السجل المدني تكون التكاليف 30 جنيه، كما يمكن استخراجه للمرة الثانية بنفس التكلفة، أو استخراجه من موقع وزارة الداخلية مقابل 36 جنيه ودفع مقابل الخدمة عن طريق فوري أو البطاقات الائتمانية، ولا يمكن استخراج قيد عائلي 2024 من موقع وزارة الداخلية أو منصة مصر الرقمية للمرة الأولى حيث يتوجب أن يكون قد سبق استخراجه من السجل المدني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق