عاجل

5 وصفات طبيعية لعلاج النمش - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 وصفات طبيعية لعلاج النمش - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:29 مساءً

1- الليمون والكركم

إن مزج ملعقة صغيرة عصير ليمون وأخرى من مسحوق الكركم ووضع المزيج على مناطق النمش لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بماء فاتر، يساعد في تفتيح هذه البقع الداكنة في البشرة، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة يوميًا.

2- دقيق الشوفان واللبن الرائب 

إن مزج ملعقة دقيق شوفان مع قليل من اللبن الرائب حتى يتكون مزيج متماسك، ووضعه على مناطق النمش يساعد على تخفيفه لأن الزبد تحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساهم في القضاء على النمش من خلال تثبيط تكوين الميلانين، وتقليل فرط التصبغ.

ويمكن استبدال اللبن الرائب بالزبادي، فهو يحتوي على حمض اللاكتيك أيضًا.

3- زيت الخروع وفيتامين هـ

يساهم زيت الخروع في التخلص من البقع الداكنة بالجلد، فيتم وضعه على مناطق النمش، ويفضل أن نضيف له قليل من فيتامين هـ الذي يحافظ على رطوبة البشرة مع وضع الزيت.

4- العسل

يمكن لوضع طبقة رقيقة من العسل على البشرة، وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم غسله بالماء الدافئ أن يأتي بنتيجة جيدة مع النمش، حيث أن العسل يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، والتي قد تساعد في تفتيح النمش وتخفيف تصبغ البشرة بمرور الوقت.

5- جل الصبار 

يؤدي التطبيق الموضعي لجل الصبار إلى منع الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، كما يحتوي الصبار على حمض الساليسيليك والألوين (Aloin)، مما قد يساعد في تقليل النمش أيضًا.

ويمكن وضع القليل من جل الصبار الطازج على النمش والتدليك لمدة 2 - 3 دقائق،وتركه لمدة 10 دقائق ثم يتم غسله، ويمك تكرار ذلك يوميًا.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق