عاجل

أمريكا تعلن عن منحة مالية لليمن بعد فشل اجتماع ”كبار المانحين”.. كم تبلغ؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا تعلن عن منحة مالية لليمن بعد فشل اجتماع ”كبار المانحين”.. كم تبلغ؟ - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:05 مساءً

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء، أنها ستقدم منحة مالية لليمن، كمساعدات إنسانية، عقب فشل اجتماع كبار المانحين.

وذكرت السفارة الأمريكية لدى اليمن، في بيان مقتضب اطلع عليه المشهد اليمني، أن الولايات المتحدة ستقدم "ما يقارب 220 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لمساعدة الشعب اليمني".

وأوضح البيان: "وبذلك يصل إجمالي المساعدات الأمريكية للاستجابة الإنسانية في اليمن إلى ما يقرب من 5.9 مليار دولار منذ بدء الصراع في سبتمبر 2014. من الرعاية الصحية إلى المياه الصالحة للشرب، نحن ملتزمون بمساعدة هؤلاء المحتاجين".

وأمس الثلاثاء، انتهى الاجتماع السادس رفيع المستوى لكبار المانحين في بروكسل، بشأن الملف الإنساني في اليمن، إلى توفير ما يمثل ربع التمويل المطلوب لخطة الاستجابة الإنسانية للعام 2024.

ولم يخرج الاجتماع إلا بما يزيد قليلاً عن 735 مليون دولار أمريكي للاستجابة الإنسانية لليمن التي تتطلب 2.7 مليار دولار؛ ما يمثل تهديدًا لأرواح ملايين من اليمنيين الذين يعيشون على المعونات الإغاثية الدولية من غذاء وتطبيب. وفقا لتقارير أممية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق