29 مايو .. مساهمو "الاتحاد للتأمين" يصوتون على توزيع أرباح نقدية عن 2023 - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
29 مايو .. مساهمو "الاتحاد للتأمين" يصوتون على توزيع أرباح نقدية عن 2023 - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:02 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة الاتحاد للتأمين التعاوني المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقاده 29 مايو/آيار 2024 حضورياً وعن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي.

وقالت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 27 مليون ريال على المساهمين عن عام 2023 بواقع 0.6 ريال لكل سهم.

وأضافت أنه سيتم التصويت على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين وفقا لرأس المال قبل الزيادة البالغ 450 مليون ريال مقسماً إلى 45 مليون سهم.

وأوضحت أن رأس المال بعد الزيادة سيصبح 500 مليون ريال مقسماً إلى 50 مليون سهم، والمبلغ الإجمالي في الزيادة، 50 مليون ريال ، بنسبة زيادة في رأس المال 11.11%.

وأكدت الشركة أن سبب زيادة رأس المال هو تعزيز الملاء المالية والاحتفاظ بمواردها في الأنشطة التشغيلية.

وأشارت إلى أن طريقة زيادة رأس المال تتم من خلال رسملة 50 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة وذلك عن طريق منح سهم واحد مقابل كل 9 أسهم مملوكة.

وستكون أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي في تاريخ الاستحقاق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حلواني إخوان" تتحول للخسارة بالربع الأول للعام 2024 بـ4.6 مليون ريال

تابعة لـ"البحر الأحمر" توقع عقداً إنشائياً بـ113 مليون ريال

مجلس الوزراء يُصدر قراراً بشأن إعفاء مدخلات الصناعة من الضرائب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق