بعد هجمات جنوب لبنان.. الاحتلال يجلي قتلاه ومصابيه من مستشفى العفولة (فيديو) - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد هجمات جنوب لبنان.. الاحتلال يجلي قتلاه ومصابيه من مستشفى العفولة (فيديو) - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 05:38 مساءً

هبطت مروحية عسكرية لجيش الاحتلال فى مستشفى العفولة لنقل قتلى وجرحى جنود جيش الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة من جنوب لبنان.

 

 

وكانت قد نقلت شبكة سى أن إن الإخبارية عن مصدر إسرائيلى قوله أن العملية فى رفح محدودة للغاية وليست توغلًا على نطاق واسع.

 

وفى سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى معبر كرم أبو سالم بعد السماح بإدخال شاحنة وقود واحدة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

 

 

كانت القائم بأعمال مدير الإعلام فى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إيناس حمدان، قالت أن سيطرة القوات الإسرائيلية على الجانب الفلسطينى من معبر رفح وإغلاقه، سيفاقم الوضع الصحى فى القطاع وسيؤدى لمزيد من الضحايا.

 

وقالت حمدان فى مداخلة هاتفية لقناة "النيل" للأخبار، أن الأوضاع فى القطاع كارثية خاصة مع بدء عملية عسكرية اسرائيلية فى مناطق شرقى رفح، حيث نشهد عمليات نزوح باتجاه غربى خان يونس او مناطق اخرى يظن النازحون انها قد تكون امنة، مشيرة إلى أنه لا يوجد مكان امن فى القطاع حتى المناطق الوسطى حيث تتعرض لعمليات قصف وغارات.

 

وأشارت القائم بأعمال مدير الإعلام فى الأونروا، إلى أن انهيار النظام الصحى فى القطاع وشح المياه النظيفة أدى لتفشى العديد من الأمراض وتفاقم الوضع الإنسانى، مؤكدة على الحاجة الماسة لدخول المساعدات إلى القطاع مع تزايد إعداد النازحين.

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق