«قاهر السرطان لا يتوقف».. هالير يستمر في كتابة التاريخ مع بروسيا دورتموند - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«قاهر السرطان لا يتوقف».. هالير يستمر في كتابة التاريخ مع بروسيا دورتموند - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 05:35 مساءً

يستمر الدولي الإيفواري سيباستيان هالير لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني، في كتابة التاريخ منذ الموسم الماضي، وذلك بعد عودته من الإصابة بمرض السرطان.

وقد أعلن فريق بروسيا دورتموند الألماني في شهر يوليو 2022، عن إصابة المهاجم سيباستيان هالير بمرض السرطان، وذلك قبل خضوعه للعديد من جلسات الكيماوي والعمليات الجراحية التي استمرت لمدة 6 أشهر.

واستطاع الإيفواري هالير التغلب على مرض السرطان، ليعود إلى ملاعب كرة القدم من جديد في يناير 2023 الماضي، في حصد لقب كأس الأمم الإفريقية والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ليضرب مثلًا للجميع على العزيمة والإرادة.

 

كأس الأمم الإفريقية

استطاع سيباستيان هالير أن يقود منتخب كوت ديفوار لتحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية 2023، وذلك بعد الفوز على منتخب نيجيريا في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

واستطاع هالير أن يسجل هدف البطولة للأفيال من ضربة رأس رائعة، وتحقيق حلم بطولة كأس الأمم الإفريقية لمنتخب بلاده، ليتصدر سيباستيان الصحف العالمية، وذلك بعد عودته من جديد إلى المستطيل الأخضر بعد معاناة كبيرة مع مرض السرطان.

 

حلم دوري أبطال أوروبا

ويستمر سيباستيان هالير في كتابة التاريخ، حيث لم يتوقف طموحه عن هذا الحد، فقد ساهم الإيفواري في تأهل فريقه بروسيا دورتموند الألماني إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعد غياب 22 عاما، على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

رغم أن هالير لم يظهر بشكل مستمر مع الفريق الألماني في هذا الموسم، حيث شارك في 18 مباراة فقط بمختلف البطولات، واستطاع من خلالهما أن يسجل 3 أهداف مع صناعة هدف آخر، لكنه كان من أهم اللاعبين الذين شاركوا في هذا الإنجاز التاريخي لفريق بروسيا دورتموند.

واستطاع سيباستيان هالير أن يسجل هدف واحد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنه قريبًا للغاية من تحقيق اللقب الأغلى بين أندية العالم، وذلك بعدما حصد لقب كأس الأمم الإفريقية بأشهر قليلة.

 

بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان

صعد بوروسيا دورتموند الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف في مباراة العودة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بنفس النتيجة في ألمانيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق