انطلاق المؤتمر الدولي الأول لتأهيل مرضى السكتة الدماغية في محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
المؤتمر الدولي الأول لتأهيل مرضي السكتة الدماغية

المؤتمر الدولي الأول لتأهيل مرضي السكتة الدماغية

متعب عزيز

افتتح الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي د. عبد العزيز الغامدي، ‎نيابة عن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف'، المؤتمر الدولي الأول لتأهيل مرضى السكتة الدماغية في محافظة الخبر، الذى نظمته الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي، بشراكة استراتيجية مع وزارة الصحة، على مدى يومين متتاليين.

تأهيل مرضى السكتة الدماغية

تمت فاعليات المؤتمر بمشاركة خبراء ومختصين من المملكة العربية السعودية والخليج والمملكة المتحدة، بهدف مناقشة آخر الابتكارات والتحديات، وعرض ما توصل إليه الطب الحديث لعلاج وتأهيل مرضى السكتة الدماغية.

وقال الدكتور عبدالفتاح بن سعيد القحطاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي (سبتا) ، من المهم أن يجتمع الخبراء والأطباء والمختصين في مجال تأهيل مرضى السكتة الدماغية ، في ظل النمو الغير مسبوق الذي يشهده القطاع الطبي، للاستفادة من الموضوعات والأجندة المطروحة بالمؤتمر وانطلاقا من أهداف ورؤية الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي وحرصها على الجانب التوعوي والتثقيفي ، بجانب تعزيز تبادل المعرفة، ومناقشة أبرز ما توصل إليه الطب الحديث لعلاج وتأهيل مرضى السكتة الدماغية ، وتعزيز جودة الرعاية والدعم لمرضى السكتة الدماغية في المملكة ، مثمناً الرعاية الكريمة من الأمير سعود بن نايف آل سعود وكذلك حضور الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي ، د. عبد العزيز الغامدي نيابة عن الأمير لهذا المؤتمر ودعمه للجمعية السعودية للعلاج الطبيعي، مما يعزز تطوير الخدمات التأهيلية في المملكة.

تحسين الرعاية الصحية 

من جانبها، وجهت هياء الدوسري مدير فرع الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي بالمنطقة الشرقية ، المشاركين بالمؤتمر لانتهاز الفرصة لتبادل الأفكار والتجارب والابتكارات في مجال العلاج وإعادة التأهيل لمرضى السكتة الدماغية, والتواصل والتعاون بين الاختصاصين والأطباء والكوادر الطبية ، من مختلف دول العالم ، معبرة عن امتنانها للأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، على دعمه ورعايته لهذا المؤتمر الدولي ، والذي يعكس دعم سموه لتطوير مجال التأهيل وتحسين الرعاية الصحية لمرضى السكتة الدماغية ، والشكر الجزيل إلى الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالمنطقة الشرقية، د. عبدالعزيز الغامدي، على افتتاح المؤتمر نيابةً عن أمير المنطقة الشرقية ، والشكر الجزيل إلى سبتا فرع المنطقة الشرقية، إدارةً وأعضاءً ومنظمين ومتطوعين والى اللجنة العلمية لمساهمتهم في إنجاح هذا المؤتمر بكل المقاييس.

المؤتمر الدولي الأول لتأهيل مرضي السكتة الدماغيةالمؤتمر الدولي الأول لتأهيل مرضي السكتة الدماغيةالمؤتمر الدولي الأول لتأهيل مرضي السكتة الدماغيةالمؤتمر الدولي الأول لتأهيل مرضي السكتة الدماغية

ورش تدريبية 

واشتمل المؤتمر على 23 من الجلسات العلمية والطبية منها 4 ورش تدريبية تتناول العديد من محاور أبرزها تعريف السكتة الدماغية وانواعها وأعراضها وطرق تشخيصها وعلاجها والوقاية منها من قبل الأطباء و المختصين في مجالات التأهيل المختلفه.

المؤتمر الدولي الأول لتأهيل مرضي السكتة الدماغيةالمؤتمر الدولي الأول لتأهيل مرضي السكتة الدماغية

فيما طالب المشاركين بالمؤتمر من الأطباء والاختصاصين، المضي نحو التوجهات الحديثة في مجال التأهيل وتنمية المهارات بالأساليب العلمية والدراسة والبحوث ومواكبة التطورات، داعين الى ضرورة التواصل وتبادل الخبرات من خلال حضور المؤتمرات والورش التدريبية لاكتساب المهارات الفعالة اللازمة في مجالات التأهيل المختلفة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر اشتمل على أركان متنوعة تمثل عدة جهات وقطاعات حكومية وخاصة.

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق