قضية "التسمم القاتل" بمراكش.. محققو الشرطة يفكون اللغز ويحددون مصدر الفاجعة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قضية "التسمم القاتل" بمراكش.. محققو الشرطة يفكون اللغز ويحددون مصدر الفاجعة - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 05:27 مساءً

أخبارنا المغربية- العربي المرضي

أفادت مصادر محلية أن محققي الأمن الوطني، نجحوا في تحديد السبب الحقيقي الذي كان وراء فاجعة "سناك مراكش"، والتي أدت إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة أزيد من 20 آخرين.

المعطيات المتوفرة تشير إل أن التحاليل التي أجريت في المختبر على عينات مأخوذة من المواد الغذائية التي تناولها الضحايا أو تلك المصادرة من المحل، أظهرت وجود فيروس تسبب في مضاعفات خطيرة لكل من تناول وجبة بالصناك.

ووفقا لذات المصادر، فإن البيض الذي يستخدمه صاحب المحل كان حاملا للفيروس، وعند تتبع مصدره تبين أنه منتج داخل ضيعة سرية لا تتوفر على تراخيص ولا تخضع لمراقبة "أونسا".

بالمقابل، مثل الاثنين صاحب السناك المعتقل على خلفية الحادث امام هيئة المحكمة بتهمتي "المشاركة في التسبب في وفاة بقصد غير عمدي وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة"، بحيث قررت المحكمة تأجيل النظر في ملفه الى يوم الاثنين المقبل.

للإشارة فواقعة السناك التي هزت المدينة الحمراء دفعت السلطات المحلية وبتنسيق تام مع المصالح الجماعية المكلفة بحفظ الصحة شرعت في القيام بعمليات مراقبة وتفتيش لعدد كبير من محلات الاكلات السريعة و التقليدية، والتي اسفرت عن اغلاق عدد مهم منها وحجز كميات كبيرة من الأطعمة واللحوم والأسماك لاخلالها بشروط الصحة والسلامة واحيانا لعدم توفرها على الوثائق والرخص الضرورية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق