عاجل

الخارجية الإسرائيلية: الاعتراف بالدولة الفلسطينية مكافأة لحماس على القتل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخارجية الإسرائيلية: الاعتراف بالدولة الفلسطينية مكافأة لحماس على القتل - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 03:32 مساءً

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أن الاعتراف بـ  الدولة الفلسطينية يعني مكافأة حركة حماس على القتل، زاعماً أن مثل هذه الخطوة قد تؤدى إلى وقوع جديدة لحركة حماس شبيه بالسابع من أكتوبر.

الخارجية الإسرائيلية: اعتراف بالدولة الفلسطينية مكافأة لحماس على القتل

وكتب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على منصة إكس ورصدها موقع  تحيا مصر :" الاعتراف بالدولة الفلسطينية بعد هجوم السابع من أكتوبر يعنى مكافأة لحركة حماس على مقتل أكثر من 1000 إسرائيلي ". 

وأضاف الوزير الإسرائيلي:" الاعتراف يعني إعطاء جائزة للنظام الإيراني.. هذا يعني أيضاً من احتمال وقوع هجوم 7 أكتوبر من جديد". 

وتابع قائلاً:" الطريقة الوحيدة للترويج للسلام من خلال المفاوضات المباشرة، وفي إطار عمليات التطبيع الإقليمية".

وأرفق وزيرة الخارجية الإسرائيلي التغريدة بمقطع فيديو يشير إلى إن “الاعتراف بالدولة الفلسطينية بعد هجمات 7 أكتوبر، أسوأ مذبحة لليهود منذ المحرقة، سيكون بمثابة تسليم دولة إسلامية على طبق من فضة لأسامة بن لادن بعد هجمات 11 سبتمبر 

وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس- رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو

وأضاف الفيديو بأن:" الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعني مكافأة حماس على القتل، وأفضل طريقة لتعزيز السلام هي من خلال المفاوضات المباشرة، وليس من خلال مكافأة العنف". 

ويختتم الفيديو قائلاً:" يجب الضغط على حماس للاستسلام والإفراج عن الرهائن.. لا تكافئوا حماس، لا تكافئوا إيران..قل لا للإرهاب".

 البرلمان الإسرائيلي يصوت بالأغلبية ضد الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وفي فبراير الماضي، صوت الكنيست “البرلمان الإسرائيلي” على عدم الاعتراف بإقامة دولة فلسطينية من جانب واحد، يأتي  ذلك القرار فيما  أكد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في وقت سابق أن تل أبيب ترفض بشكل قاطع الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين، وستواصل معارضتها للاعتراف الأحادي الجانب بالدولة الفلسطينية. 

وصوت آنذاك 99 عضوا في الكنيست لصالح القرار وعارضه تسعة.

إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود واحدة إلى غزة

وفي سياق منفصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بقيام السلطات الإسرائيلية بإغلاق  معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود واحدة إلى غزة، وذلك بعد ساعات من إعلان صباح اليوم بفتح المعبر وسط تحذيرات دولية من خطورة إغلاق المعبر أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية. 

وكانت إسرائيل أعلنت إغلاق المعبر بعد قيام حركة حماس بإطلاق عدد من الصواريخ على موقع عسكري قربه الأحد، ما أدى لمقتل أربعة جنود.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق