منظمة الصحة العالمية: ليبيا تقر الإستراتيجية الوطنية للصحة النفسية والعقلية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منظمة الصحة العالمية: ليبيا تقر الإستراتيجية الوطنية للصحة النفسية والعقلية - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 02:22 مساءً

ليبيا – تناول تقرير إخباري نشرته “منظمة الصحة العالمية” إقرار ليبيا الإستراتيجية الوطنية للصحة النفسية والعقلية الممتدة على مدار السنوات من 2024 إلى 2030.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم فيه صحيفة المرصد أكد إقرار الإستراتيجية بعد ورشة عمل استمرت ليومين بقيادة منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية في البلاد مؤكدا أن الهدف منها  هو معالجة تحديات الصحة النفسية والعقلية الحرجة بناء على الاحتياجات المحددة مع الأخذ في الاعتبار السياق الليبي.

ووفقا للتقرير شهدت الورشة تدارس المختصين من جميع أنحاء ليبيا ونظرائهم في منظمة الصحة العالمية الأهداف والمبادرات الرئيسية المبينة في الإستراتيجية بضمنها إنشاء لجنة وطنية للصحة النفسية والعقلية وتوفير القوى العاملة المدربة في كافة التخصصات.

وبحسب التقرير تضمنت المبادرات والأهداف أيضا إشراك مختلف القطاعات وأصحاب المصلحة والسعي إلى تعزيز الوقاية والكشف المبكر والعلاج والمتابعة الدقيقة وتأسيس نظام شامل ومشترك ومتكامل وسريع الاستجابة بين القطاعات لضمان الوصول إلى خدمات الصحة النفسية والعقيلة عالية الجودة.

ونقل التقرير عن ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا أحمد زويتن قوله:”إن الانتهاء من الإستراتيجية والموافقة عليها يمثل خطوة حاسمة نحو إعطاء الأولوية للصحة النفسية والعقلية في جدول الأعمال الصحية في ليبيا ويمثل تأكيدا لالتزامنا ببناء مجتمع مرن وصحي نفسيا وعقليا”.

ترجمة المرصد -خاص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق