ماذا طلب رئيس حكومة الحوثيين ‘‘عبدالعزيز بن حبتور’’ من الشرعية عقب انقلاب المليشيات واجتياح عدن؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا طلب رئيس حكومة الحوثيين ‘‘عبدالعزيز بن حبتور’’ من الشرعية عقب انقلاب المليشيات واجتياح عدن؟ - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 02:08 مساءً

كشف مسؤول حكومي، عن طلب تقدم به رئيس الوزراء في حكومة المليشيات الحوثية، غير المعترف بها دوليًا "عبدالعزيز بن حبتور" إلى الحكومة الشرعية، عقب انقلاب المليشيات، واجتياح العاصمة المؤقتة عدن.

وقال وكيل وزارة الإعلام، محمد قيزان، في منشور على منصة إكس: "كلفني الرئيس هادي عقب سيطرت الحوثي على الإعلام الرسمي بصنعاء باطلاق قناة جديدة تحمل إسم قناة عدن حتى لاينخدع الجنوبيون بسموم الحوثي وفعلا تم ذلك وقيل لي نسق مع المحافظ بن حبتور".

وأضاف: "وعندما اتصلت به (ابن حبتور) قال نريد برامج تقضي على الفكر السلالي العنصري المتخلف لابد من تعريتهم وفضح مشروعهم".

وأشار قيزان، متحدثًا عن ابن حبتور "كان الصوت القوي والمهاب في عدن، وكان الجميع يحترمه ويشيد بوطنيته وانه رجل وحدوي".

وتابع: "وعندما بدأت الاخبار تشيع عن قرب دخول قوات الحوثي لعدن كان محافظها د.عبدالعزيز بن حبتور أول المتآمرين والفارين إلى حضن الحوثي".

وأكد أن بإمكان عبدالعزيز بن حبتور أن يكون كبيرًا، إلا أنه أبى ذلك: "كان كبيرا فأبى إلا أن يصغر نفسه وعزيزا فأذل نفسه وأهانها وهذا مصير أمثاله".

وأثار ظهور ابن حبتور، إلى جانب القيادي المؤتمري يحيى الراعي وآخرين، خلال دورة تدريبية حوثية، موجة من السخرية في أوساط الناشطين في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق