عاجل

فيديو : متخصصة في الذخيرة والأسلحة، أول خبيرة...من هي الرائدة التونسية أحلام الدوزي ؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيديو : متخصصة في الذخيرة والأسلحة، أول خبيرة...من هي الرائدة التونسية أحلام الدوزي ؟ - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 01:32 مساءً

فيديو : متخصصة في الذخيرة والأسلحة، أول خبيرة...من هي الرائدة التونسية أحلام الدوزي ؟

نشر في تونسكوب يوم 08 - 05 - 2024

tuniscope
فازت الرائدة أحلام الدوزي - وهي ضابطة حفظ سلام تونسية تعمل حاليا مع بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) - بجائزة الأمم المتحدة الرائدة التي تمنح للموظفات العاملات في مجال العدالة والمؤسسات الإصلاحية. الرائدة أحلام الدوزي متخصصة في الذخيرة والأسلحة، وهي أول خبيرة في هذا المجال تعمل مع بعثة مونوسكو.
و في حوار نشرته منظمة الأمم المتحدة على موقعها الرسمي قالت رائدة أحلام الدوزي: أ''نا أتشرف باستلام هذه الجائزة وأعتبرها نجاحا للمرأة التونسية خارج الوطن. من الجيد أن يعطي المرء صورة جيدة عن بلده وعن الجيش التونسي خاصة، كما أنني لا أنكر أنني هنا لا أمثل المرأة التونسية فقط وإنما أمثل المرأة العربية في العموم. فأنا لكوني أول امرأة عربية تتلقى هذه الجائزة فهو أكيد يمثل فخرا للمرأة العربية عموما.''
و أضافت '': أنا أشتغل بالأساس في قسم دعم العدالة. يتمحور عملي حول التعامل مع قوات حفظ السلام في الكونغو الديمقراطية، وكذلك مع الجهات الكونغولية التي تشتغل في إطار العدالة العسكرية. وبحكم أنني أتكلم اللغتين الفرنسية والإنجليزية، فقد سهل ذلك كثيرا التواصل مع الكونغولويين الذين يتحدثون الفرنسية.
تركز شغلي في الأساس على الجرائم التي تستهدف قوات حفظ السلام في الكونغو الديمقراطية، ولحسن الحظ أعتبر نفسي أول خبيرة أسلحة وذخيرة أعمل من أجل تطوير قطاع العدالة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، الأمر الذي ساهم في تحقيق النجاح. وخير مثال على ذلك هو استدعائي هنا لاستلام الجائزة، لأنني ساهمت بعض الشيء من خلال عملي بوصفي خبيرة في الأسلحة والذخيرة، حيث أسعى إلى التعرف على نوع الأسلحة المستعملة في مثل هذه الجرائم، وبالتالي أحدد الجانب المسؤول عن اقتراف مثل هذه الجرائم. ''
جائزة الأمم المتحدة الرائدة لموظفات العدالة والمؤسسات الإصلاحية
تكرّم جائزة الرائدات الموظفات العاملات في مجال العدالة والمؤسسات الإصلاحية كموظفات مقدمات من الحكومة إلى عمليات السلام الأممية واللواتي قدمن مساهمات بارزة في تنفيذ ولايات البعثات الأممية وتحدين الصور النمطية والحواجز الجنسانية.

تأسست جائزة الأمم المتحدة الرائدة عام 2022، من قبل دائرة العدالة والمؤسسات الإصلاحية التابعة لمكتب سيادة القانون والمؤسسات الأمنية، وهو جزء من إدارة عمليات السلام.
تهدف الجائزة إلى إبراز ضابطات العدالة والمؤسسات الإصلاحية اللواتي تجاوزن حواجز النوع الاجتماعي في سياقات صعبة وخطيرة، وأثبتن أن النساء جزء أساسي من ولاية كل عملية سلام لخلق سلام مستدام.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق