"إس تي سي": سجلنا أعلى حجم مكالمات صوتية بتاريخ الحرم المكي في رمضان الماضي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"إس تي سي": سجلنا أعلى حجم مكالمات صوتية بتاريخ الحرم المكي في رمضان الماضي - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 12:43 مساءً

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية stc، عليان بن محمد الوتيد، إن المجموعة تلتزم بكونها رافداً حيوياً للاقتصاد الوطني، وممكناً رئيسياً للتحول الرقمي في مختلف المجالات والقطاعات، وأن تساهم دوماً برفع وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف الوتيد، في تعليقه على نتائج المجموعة بالربع الأول من عام 2024، وفقا لبيان الشركة على "تداول"، اليوم أن شبكة stc سجلت خلال شهر رمضان الماضي أعلى حجم مكالمات صوتية في تاريخ الحرم المكي الشريف بارتفاع 35% مقارنة بالعام الماضي، وتمرير أكثر من 55% منها ولأول مرة عبر تقنيات الصوت الرقمية الحديثة. 

وأشار إلى أن هذا العام شهد ولأول مرة الاستغناء عن تقنيات الجيل الثالث وتم تمكين الملايين من زوار الحرمين الشريفين من الارتباط بالعالم رقمياً عبر خدمات نوعية سجلت رقما قياسياُ جديداً بارتفاع 37% في حجم البيانات عن العام الماضي. وهذه الإنجازات هي نظير حرص المجموعة على التطوير والتحسين الدائم ورفع كفاءة خدماتها.

كما لفت إلى أن المجموعة حافظت على مكانتها الريادية في القطاع، وخصوصاً بعد تصنيفها كأعلى سمة تجارية قيمة في الشرق الأوسط في قطاع الاتصالات بداية العام الحالي و حصل بنك stc التابع للمجموعة على موافقة البنك المركزي السعودي (ساما)، للإطلاق التجريبي لبنك stc. 

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة stc أن الإطلاق التجريبي لبنك stc يمثل مرحلة انتقالية مهمة قبل الإطلاق الكامل لكافة العملاء، والذي من المتوقع أن يكون في وقت لاحق من هذا العام. 

ولفت الوتيد، إلى أن مجموعة stc أبرمت العديد من الاتفاقيات خلال الربع الأول، حيث أبرمت المجموعة خلال مؤتمر LEAP 2024 العديد من الشراكات والاتفاقيات الاستراتيجية مع شركات عالمية من ضمنها هواوي، وإيركسون، وسامسونج، حيث تهدف كل هذه الشراكات لتعزيز الابتكار وتسريع وتيرة التحول الرقمي في المنطقة.

وقال إن صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على حصة 51% من شركة أبراج الاتصالات (توال)، تأتي توافقًا مع استراتيجية stc المتعلقة بالنمو والتوسع من خلال الاحتفاظ بحصص في أصول ذات قيمة مضافة، كشركات البنية التحتية للأبراج التي تتمتع بإمكانيات قوية للتوسع والنمو.

وكشفت مجموعة الاتصالات السعودية "إس تي سي" بالربع الأول لعام 2024 ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 5.7%، إلى نحو 3.3 مليار ريال، مقابل 3.11 مليار ريال في الربع المماثل من عام 2023.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الربح إلى زيادة الإيرادات بمبلغ 921 مليون ريال، والذي قابله ارتفاع في تكاليف الإيرادات بمبلغ 768 مليون ريال، بالإضافة إلى انخفاض مصروف الزكاة وضريبة الدخل بمبلغ 131 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"إس تي سي" تربح 3.3 مليار ريال بالربع الأول لزيادة الإيرادات

"الراجحي" يعتزم إصدار صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار

مجلس الوزراء يصدر 20 قرارًا جديدًا في اجتماعه بجدة برئاسة خادم الحرمين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق