أول تعليق من إسرائيل على تعليق أمريكا شحنة أسلحة أمريكية إلى تل أبيب| تفاصيل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أول تعليق من إسرائيل على تعليق أمريكا شحنة أسلحة أمريكية إلى تل أبيب| تفاصيل - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 12:32 مساءً

علق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على قرار الولايات المتحدة الأمريكية  بتعليق شحنة أسلحة  كان من المقرر أن تتسلمها الدولة العبرية، والذي جاء على خلفية مخاوف أميركية من شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح المكتظة بالمدنيين. 

أمريكا تعلق شحنة أسلحة إلى إسرائيل

وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة Jerusalem Post  أن:" الجيش الإسرائيلي بدأ وأنه يقلل من شأن شحنة أسلحة أوقفتها الإدارة الأمريكية التي تشعر بالانزعاج بسبب العملية التي جرت هذا الأسبوع في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، قائلا إن الحلفاء يحلون أي خلافات خلف الأبواب المغلقة".

نتنياهو - بايدن

وذكرت  الصحيفة العبرية نقلاً عن كبير المتحدثين العسكريين الأدميرال دانييل هاغاري  أن:" التنسيق بين إسرائيل والولايات المتحدة بأنه وصل إلى نطاق غير مسبوق، على ما أعتقد، في التاريخ".

وفي وقت سابق، كشف مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة أوقفت الأسبوع الماضي إرسال شحنة قنابل إلى إسرائيل، وجاءت هذه الخطوة وسط مخاوف أميركية من خطط الجيش الإسرائيلي لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية التى تأوى أكثر من مليون فلسطيني نازحين من مناطق الحرب في غزة للاحتماء في رفح حيث الملاذ الوحيد لهؤلاء المدنيين.

وأفادت وكالة فرانس براس نقلاً عن مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن: “أوقفنا الأسبوع الماضي إرسال شحنة واحدة من الأسلحة قوامها 1800 قنبلة، زنة الواحدة منها ألفا رطل، و1700 قنبلة زنة الواحدة منها 500 رطل”، مضيفاً أنه:" لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن كيفية المضي قدماً في هذه الشحنة".

مخاوف أميركية من شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

وأوضح المسؤول الأمريكي في تصريحات رصده موقع تحيا مصر أنه "عندما بدا أن  إسرائيل تتخذ قرار بشأن شن عملية عسكرية في مدينة رفح، فبدأنا بمراجعة لعمليات نقل أسلحة معينة إلى إسرائيل يمكن استخدامها في رفح. لقد بدأ ذلك في أبريل".

موضحاً أن:" الولايات المتحدة تركز على القنابل الأثقل التي تزن الواحدة منها ألفي رطل والتأثير الذي يمكن أن تحدثه في مناطق مزدحمة كما رأينا في أنحاء أخرى من غزة".

وكانت وكالة رويترز للأنباء، كشفت إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أوقفت إرسال شحنات معينة من الأسلحة من إنتاج شركة "بوينغ" إلى إسرائيل، وتشمل شحنات الأسلحة، التي تأخر تسليمها لأسبوعين على الأقل، ذخائر هجوم مباشر مشترك تصنعها "بوينغ"، والتي تحول القنابل غير الموجهة إلى قنابل دقيقة التوجيه، بالإضافة إلى قنابل صغيرة القطر.

كما ذكرت 4 مصادر مطلعة لوكالة رويترز أن إدارة بايدن ستتخلف الأربعاء عن موعد نهائي لتقديم تقرير إلى الكونجرس عما إذا كانت إسرائيل تنتهك القانون الإنساني الدولي في غزة، وهي نتائج ربما تزيد من مخاوف بسبب استخدامها أسلحة زودتها بها الولايات المتحدة لإسرائيل خلال حربها فى غزة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق