الأعلي للأمناء والآباء والمعلمين يتابع امتحانات أخر العام - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأعلي للأمناء والآباء والمعلمين يتابع امتحانات أخر العام - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 12:30 مساءً

وادارات الامن وشئون العاملين والتعليم العام لمتابعة الموقف اولا باول والتدخل لحل اية مشاكل او عقبات.

أعلن بدوي علام رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالجيزة تشكيل غرفة عمليات المجلس لمتابعة سير امتحانات النقل والشهادة الاعدادية علي مستوي مدارس المحافظة اعتبارا من اليوم.. وقال ان الغرفة مستمرة في عملها خلال فترة امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

أكد رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالجيزة أن المجلس سيتابع سير الامتحانات أولاً بأول عن طريق مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية المختلفة.

شدد علام على ضرورة تكاتف جميع الجهود من أجل انتظام سير الامتحانات بشكل منضبط، مثمناً جهود مديرية التعليم بقيادة اشرف سلومة وكيل وزارة التعليم بالجيزة والادارات التعليمية بالمحافظة فى الخروج بامتحانات نهاية العام لصفوف النقل بشكل منضبط. وكذلك الجهود المبذولة لضبط العملية الامتحانية للشهادة الاعدادية لافتاً إلي أن مجلس الأمناء يتابع تجهيزات استراحات المعلمين المكلفين للعمل بامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية. وأن المجلس يقدم كافة سبل الدعم الممكنة من أجل انتظام سير الامتحانات.

أكد علام أن غرفة عمليات المجلس تتلقي شكاوي أولياء الأمور والمعلمين خلال فترة الامتحانات عبر كافة وسائل الاتصال والتواصل.

ويتم تصحيح اجابات الطلاب اولا باول وارسال تقارير بالنتائج الى الادارات التعليمية لاعتمادها واعلانها فى التوقيت المناسب بعد انتهاء الامتحانات..

تعليمات الوزارة

شددت وزارة التربية والتعليم فى تعليماتها الي كافة مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع الغش داخل لجان النقل والشهادة الاعدادية فى مختلف المحافظات ضمانا لعدم تكرار المآسي التي شهدتها امتحانات فى العام الماضي.

وبدأت المديريات تنفيذ تلك الاجراءات قبل انطلاق الامتحانات  بتنفيذ الكتب الدورية والتعليمات والنشرات الصادرة من الوزارة التي تحدد الموانع القانونية لمشاركة اى فرد من العاملين بالتربية والتعليم فى اعمال الامتحانات سواء فيما يتعلق بعضوية لجان وضع الاسئلة او الاشتراك فى اعمال الملاحظة والمراقبة ورئاسة اللجان وغيرها.

شددت الوزارة على منع اى فرد من المشاركة في اعمال الا متحانات سواء في لجان وضع الاسئلة او المطابع السرية لطبع الاسئلة او لجان النظام و المراقبة "الكنترولات" أو لجان السير أو مراكز توزيع الاسئلة وتجميع أوراق الإجابة إذا كانت لديه أي من الموانع المنصوص عليها والتي تشمل الحرمان من اعمال الامتحانات او المجازاة بخصم خمسة ايام من راتبه كعقوبة سابقة لاي مخالفات تتعلق بالامتحانات او الاحالة الي المحاكمة التأديبية.

كما يمنع نهائيا من المشاركة في اعمال لجان الادارة ولجان سير الامتحان من له اقارب حتي الدرجة الثانية علي ان تكون مسئولية التحقق من عدم وجود هذا المانع من اختصاص رئيس اللجنة المعنية..مع التأكد من عدم وجود اقارب لرئيس اللجنة والمراقب الاول نفسها حتي الدرجة الثانية يؤدون الامتحان في اي لجنة من لجان المحافظة وحتي الدرجة الرابعة في نفس اللجنة بجانب منع المشاركة في اعمال الملاحظة لاي معلم يشارك في التدريس للطلاب الممتحنين باللجنة المكلف بالعمل بها مع عدم وجود اقارب له من الطلاب حتي الدرجة الرابعة في نفس اللجنة..

الاستعداد للإعدادية
أما بالنسبة لاجراءات توزيع الاسئلة الخاصة بالاعدادية واستلام وتسلم اوراق الاجابة فالزمت الوزارة كل مدير مديرية تعليمية بوضع الخطط الامنية اللازمة لضمان نقل الاوراق من المطبعة السرية الي مراكز التوزيع ومن ثم لجان سير الامتحان بما يحقق السرية الكاملة للامتحانات ويضمن فى نفس الوقت وصول اوراق الاسئلة الى ايدى الطلاب فى التوقيت المناسب لاداء الامتحانات يوميا..مع التأكيد علي وضع الاسئلة فى صناديق مغلقة ومحمية وتسليمها إلي مندوبي الإدارات التعليمية ونقلها عبر مسارات محددة ومعروفة ومراقبة تماما إلى مراكز التوزيع ومنها إلي لجان سير الامتحان. مع تكليف موجه مقيم بكل لجنة سير امتحان مهمته المراقبة الدقيقة لكيفية وصول واستلام الأسئلة إلي اللجنة وحضور لجنة فتح مظاريف الأسئلة. والإبلاغ الفوري عن أى مشكلة تحدث إلى غرفة العمليات بالإدارة والمديرية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق