الأونروا تؤكد ضرورة إعادة فتح معابر غزة دون أي تأخير - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأونروا تؤكد ضرورة إعادة فتح معابر غزة دون أي تأخير - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 12:29 مساءً

وقال الأمين العام للأونروا جوتيريش: "أكرر دعوتي للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار الذي طال انتظاره في قطاع غزة، وأؤكد على ضرورة إعادة فتح معبر غزة دون تأخير، حيث تتدفق الإمدادات الحيوية والوقود إلى قطاع غزة".
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الثلاثاء أنه "سيطر بشكل كامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مضيفاً أنه "يقوم بعملية تمشيط كبيرة في المنطقة".


قال الجيش الإسرائيلي في بيان له إنه "قتل 20 مسلحا واكتشف ثلاثة أنفاق خلال عمليات السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، وأكد أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما يسمح الوضع الأمني".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الاثنين الماضي أنه هاجم أهدافا تابعة لحركة حماس شرق رفح في مناطق السلطة الفلسطينية". وقرر مجلس الحرب بالإجماع مواصلة التصعيد العسكري في رفح من أجل الضغط على حماس". وفي الوقت نفسه، قرر المجلس إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى اتفاق مقبول.


وكانت حماس قد أعلنت مساء الاثنين الماضي أن "رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية أبلغ رئيس وزراء قطر (محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني) ومدير عام المخابرات المصرية (عباس كامل) موافقة حماس على اتفاق وقف إطلاق النار المقترح".
وفي 7  أكتوبر 2023، أعلنت حماس عن بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل وهاجمت البلدات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع، مما أسفر عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي واعتقال نحو 250 آخرين.

 

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية.

ردت إسرائيل بإعلان الحرب على قطاع غزة رسميًا وشن قصف مدمر وعملية عسكرية برية على القطاع.

ووفقًا لآخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة، فقد قُتل حوالي 35 ألف شخص وأصيب أكثر من 78 ألف شخص نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر.


وقد توقف القتال بعد وقف إطلاق النار الذي استمر سبعة أيام بوساطة مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم خلاله تبادل النساء والأطفال وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

نقلا عن sputniknews

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق