09:20صحةالإمتناع عن السكر يشفي من السرطان حقيقة أم وهم؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
09:20صحةالإمتناع عن السكر يشفي من السرطان حقيقة أم وهم؟ - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 10:40 صباحاً

تناول السكر بكميات كبيرة سيئ للصحة العامة فهو يغذي الخلايا السرطانية ويساهم في إنتشارها وهذه النظرية يقابله رأي آخر مفاده أن الإمتناع عن السكر يدفع الخلايا السرطانية الى البحث عن بدائل أخرى تغذيها منها البروتيينات.

خطر السكر

الدراسات العلمية تؤكد أن تناول السكر يومياً يشكل خطراً على الصحة ويؤدي الى البدانة وتغذية الخلايا السرطانية والجلطات والسكري وتسوس الأسنان. النشويات البسيطة مسؤولة عن إرتفاع معدل السكر في الدم ما يساهم في إمتصاصه بسرعة وهم يشكلون خطراً على الجسم والأورام السرطانية. السكر عدة أنواع نقدمها لكم:

السكر الأبيض

السكر الأبيض يحتوي على الغلوكوز والفروكتوز وهذين المكونين يتحولان الى سكر بسيط وهنا الخطر الحقيقي لأن الجسم يصل الى حالة من الإدمان على هذا النوع من السكر أكثر من الكوكايين ويؤدي الى أمراض السكري والسرطان والسل. السكر الأبيض متوفر في العسل والعصير والحلويات.

السكر المعقد

أنواع السكر المعقدة هي الأقل خطراً لأن تركيبتها معقدة لا يستطيع الجسم تفكيكها بسرعة لكنها في النهاية تتحول الى سكر بسيط والى رفع معدل السكر في الدم. السكر النعقد متوفر في البطاطا والبطاطا الحلوة والكينوا والخبز والحمص والعدس.

الإدمان على السكر

الإدمان على السكر يغذي الخلايا السرطانية لأنها لا تحرق السكر بل بالعكس تخمّره وهذه الأمر ينتج acide lactique الذي يسمح للخلايا السرطانية بالتمدد الى الأنسجة المجاورة بسهولة.

نظرية مضادة

بعض العلماء يشيرون أن الإمتناع عن السكر لا يوقف إنتشار الخلايا السرطانية بالعكس هذا الأمر سوف يسمح لهم بالنمو تدريجياً وبسرعة أقل وفق البروفسور جوتا هوبنر، وهي تشير أن مرضى السرطان لا يجب أن يكون معدل السكر في جسمهم متدني كثيراً لأن الجسم حين لا يتلقى السكر لمدة طويلة يفرز مادة الغلوكاغون وهورمونات التوتر ما يؤدي الى تجدد السكر لا سيما في الكبد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق