حالة الطقس في السعودية اليوم 8 مايو 2024.. إستمرار هطول أمطار رعدية علي معظم مناطق المملكة "درجات الحرارة بالتفصيل" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
غزيل الخالدي

كشف المركز الوطني للأرصاد من خلال بيان رسمي له, عن توقعاته لـ حالة الطقس في المملكة خلال اليوم, ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف مدن ومناطق المملكة.

إستمرار هطول أمطار رعدية علي معظم مناطق المملكة

وبحسب ما جاء في البيان, فإنه يتوقع أن يستمر هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق عسير، جازان ونجران تمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الجنوبية منها. 

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق القصيم والمدينة المنورة, كذلك على الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة.

آثار حالة الطقس علي البحر الأحمر

أما عن تأثير الطقس علي البحر الأحمر , فإن الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل سرعتها إلى اكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة كذلك باتجاة مضيق باب المندب , فيما يصل إرتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة كذلك باتجاه مضيق باب المندب, وتكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة كذلك باتجاه مضيق باب المندب.

تأثير حالة الطقس علي الخليج العربي

فيما يكون تأثير حالة الطقس علي الخليج العربي, بأن الرياح السطحية تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي ولأوسط, ويكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي, ويكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

درجات الحرارة المتوقعة في المملكة

هذا, وقد أفاد المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته, بـ درجات الحرارة المتوقعة في مختلف مدن ومناطق المملكة, ويمكن الإطلاع علي درجات الحرارة الكبري والصغري المتوقعة في مختلف مدن المملكة, عبر هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: الوطني للأرصاد:هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البردعلى هذه المناطق

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق