عاجل

عاجل | بدءا من اليوم.. اعرف مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بالمحافظات - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل | بدءا من اليوم.. اعرف مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بالمحافظات - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 09:32 صباحاً

تطبق بدءا من اليوم الاربعاء 8 مايو 2024 مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بالمحافظات وذلك بعد تعديل جدول تخفيف الأحمال بسبب امتحانات الفصل الدراسي الثانى وامتحانات الثانوية العامة وذلك بعد طلب من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتعلن شركات الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء الجديدة.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بالمحافظات 

حيث أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه بناء على طلب وزارة التربية والتعليم بوقف تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا، تقرر تعديل الجدول ليصبح من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 7 مساء.

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه سيتم تطبيق المواعيد الجديدة بعد التنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية بدءا من غد الأربعاء 8 مايو وحتى 20 يوليو المقبل، موضحة أن مدة الفصل ستكون ساعتين بحد أقصى.

جداول تخفيف أحمال الكهرباء

وفى ذات السياق قال محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر أن الدولة تعمل بقدر الإمكان للتخفيف عن كاهل المواطنين فيما يتعلق بتخفيف الأحمال .

وتابع "أما عن تخفيف الأحمال وقت الامتحانات فهى كما كان في الفصل الدراسي الأول تكن من تنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم لمراعاة امتحانات الطلاب من خلال تعديل توقيتات تخفيف الاحمال".

وأشار إلى أن الوزارة تراعي  عدم التأثير على الطلاب لتصبح من الساعة ٣ م حتى الساعة ٧ مساء خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية وذلك من تاريخ ٢٠٢٤/٥/٨ وحتى ٢٠٢٤/٧/٢٠، مؤكدا أن الدولة تعمل بقدر الإمكان للقضاء نهائيا على تخفيف الأحمال.

محافظات ومناطق مستثناة من قطع الكهرباء

ويتم استثناء هذه المحافظات والمناطق من تخفيف أحمال الكهرباء كما كان قبل شهر رمضان وهى (مطروح - شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر)، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

ومناطق الساحل الشمالي والعلمين، وجميع المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق