المقاطعة الشعبية تكسب.. حملات الأهالي على المحتكرين خفّضت اللحم البلدي لـ250 جنيها وكرتونة البيض لـ120 - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المقاطعة الشعبية تكسب.. حملات الأهالي على المحتكرين خفّضت اللحم البلدي لـ250 جنيها وكرتونة البيض لـ120 - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 09:28 صباحاً

بعد نجاح حملة "خليها تعفن"، التي انطلقت في عدد من المحافظات لمقاطعة شراء الأسماك بعد ارتفاع أسعاره، اتجه عدد من الجزارين وتجار المواد الغذائية بمحافظة الجيزة لتخفيض أسعار اللحوم والسلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

وهذا ما رصدته كاميرا تليفزيون "اليوم السابع"، إذ بادر عدد من الجزارين في قرى مراكز ومدن أوسيم وكرداسة بتخفيض أسعار اللحوم لـ200 جنيه، والبعض الآخر في مركز ومدينة البدرشين خفضها لـ250 جنيهًا، فيما لم تتأثر أحياء ومدن أخرى بنفس قيمة التراجع في الأسعار.

 

ففي مركز ومدينة البدرشين، خفض حوالي 6 جزارين سعر اللحم الجاموسي البلدي لـ250 جنيهًا، إذ قال مجدي أبو صافي، أحد الجزارين بمركز ومدينة البدرشين، إنهم أطلقوا مبادرة لخفض أسعار اللحوم يوم الأربعاء الماضي؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومراعاة ظروفهم الاقتصادية ودعم مطالبهم بخفض الأسعار، مؤكدًا أن أسعار الماشية انخفضت بالأسواق خلال الفترة الأخيرة، إذ انخفضت أسعار الجاموس 5000 جنيهًا عن المعتاد، مما انعكس على أسعار اللحوم بالانخفاض.

 

ولفت إلى أن أسعار اللحوم انخفضت مؤخرًا بالأسواق حتى وصل سعرها في مناطق بعينها لـ200 جنيه لـ"اللحمة الكبيرة، واللحمة البقري"، وقاطع عدد من المواطنين شراؤها في بورسعيد والأسكندرية ودمنهور، مشيرًا خلال حديثه لـ"اليوم السابع" إلى أن أسعار اللحوم انخفضت لدى بعض الجزارين بمركز ومدينة البدرشين لـ250 جنيهًا بدلًا من 320 جنيهًا للحم الكبير.

 

وقال إنه قرر أن يبيع اللحم الجاموسي البلدي بسعر 250 جنيهًا، موضحًا أن عدد من الجزارين في المدينة استجابوا للمبادرة وخفضوا أسعار اللحوم؛ تضامنًا مع الأهالي، خاصة بعد الارتفاع الملحوظ في أسعار اللحوم وتخطي سعرها الـ300 جنيه خلال الفترة الأخيرة، مما أرهق كاهلهم وأصبح عبئًا كبيرًا على ميزانياتهم، مؤكدًا أن الأيام القادمة ستشهد انخفاضات جديدة في أسعار اللحوم.

 

وفي قرية البراجيل التابعة لمركز ومدينة أوسيم، أطلق الأهالي حملات لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية من الأرز والسكر والبيض واللحوم والدواجن وغيرها، وذلك بالتزامن مع حملات مقاطعة الأسماك التي أطلقتها عدد من المحافظات لضبط الأسعار ومواجهة جشع بعض التجار.

 

واستجاب عدد كبير من الجزارين وتجار المواد الغذائية، للحملات وبدأوا في تخفيض أسعار العديد من السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية، منها: بيض المائدة، والأرز، والسكر، واللحوم؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

وأطلق أحد الجزارين مبادرة لخفض أسعار اللحم الجملي، استجابة لمطالب الأهالي بخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية.

 

وقال "سعودي" صاحب المبادرة، إنه أطلق المبادرة منذ أكثر من أسبوع استجابة لدعوات الأهالي بخفض أسعار اللحوم بعد أن تخطى سعر الكيلو 300 جنيه، مشيرًا إلى أنه طرح من خلال المبادرة كيلو اللحم بسعر 200 جنيه.

 

وأضاف أن المبادرة تحظى بترحيب وتشجيع كبير، ويشهد المحل يوميًا إقبالًا كبيرًا من قبل أهالي منطقة غرب البلد والمناطق المحيطة بها، مؤكدًا خلال حديثه لـ"اليوم السابع": "مفيش خسارة وربنا بيراضيني".

 

وبالتزامن مع دعوات تخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية، أطلق إبراهيم حسن تاجر مواد غذائية، مبادرة لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية، لتكون سعر كرتونة البيض 120 جنيهًا بدلًا من 170 جنيهًا، والأرز البلدي بسعر يتراوح ما بين 23 و26 جنيهًا للكيلو، والمكرونة بسعر يبدأ من 20 جنيهًا ويصل إلى 24 “حسب الشركة المنتجة"، وعبوة الزيت زنة 900 مللي بـ45 جنيهًا، والعبوة زنة 1 لتر بـ55 جنيهًا، والسمنة بـ135 جنيهًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق