منوبة: تقدّم أشغال تركيز جسرين على مستوى قنال مجردة الوطن القبلي بنسبة 37 بالمائة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منوبة: تقدّم أشغال تركيز جسرين على مستوى قنال مجردة الوطن القبلي بنسبة 37 بالمائة - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 08:51 صباحاً

منوبة: تقدّم أشغال تركيز جسرين على مستوى قنال مجردة الوطن القبلي بنسبة 37 بالمائة

نشر في باب نات يوم 07 - 05 - 2024

287133
تقدّمت أشغال تركيز جسرين على مستوى قنال مجردة الوطن القبلي للربط بين منوبة والطريق الشعاعية "إكس 20" وحدائق تونس بنسبة 37 بالمائة، وهي أشغال مبرمجة ضمن مشروع مضاعفة الطريق المحلية رقم 525 بكلفة جملية تقدر بحوالي 9.5 ملايين دينار، وفق معطيات تحصّلت عليها "وات" من مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز.
وانطلقت أشغال تركيز الجسرين في ماي 2023، بعد تذليل بعض الإشكاليات العقارية مع القطب التكنولوجي بمنوبة والقيام بعمليات الانتزاع وكافة الإجراءات اللازمة، بهدف تحقيق مطلب ملح للمتساكنين خاصة مع التوسع العمراني الكبير بعمادة صنهاجة من معتميدة وادي الليل، وتهيئة مشروع حدائق تونس الذي يمتد على دائرتي التدخل العقاري بولايتي منوبة (150 هك) وتونس (180 هك) تحديدا منطقة العقبة، وسيمكن من إدراج حوالي 13 ألف مسكن واستقطاب نحو 60 ألف مواطن.
وقد انطلقت الأشغال بوضع الأسس الخرسانية لدعم الجسرين على طول 23 مترا، ومدّ القنوات الأرضية لشبكة تصريف مياه الأمطار، وتحويل شبكات المستلزمين العموميين وكافة الأشغال المرتبطة بها والمبرمجة ضمن المشروع الذي يشمل مضاعفة الطريق المحلية رقم 525، وذلك في انتظار انجاز مفترقين دائريين وتركيز شبكة التنوير العمومي والتشوير الأفقي والعمودي على طول الطريق.
...
وسيكون الجسران بديلا للعبور على مسار قنال مجردة الوطن القبلي، ومساهما في تسهيل حركة المرور بالمنطقة، بعد سنوات من استعمال الجسر القديم والرابط بين منوبة وصنهاجة والذي يستغّل منذ ثمانينات القرن الماضي، وأصبح يمثّل مصدر معاناة لمستعمليه من أصحاب السيارات باعتباره ذو اتجاه واحد ويتطلب المرور عليه الانتظار للتداول بين الاتجاهين، كما يشكل صعوبة كبيرة خاصة في أوقات الذروة صباحا ومساء.
هذا وتتعهد الإدارة الجهوية للتجهيز بالمراقبة والمتابعة المتواصلة لسير الأشغال واحترام المواصفات الفنية والجودة المطلوبة.
يذكر أن وزيرة التجهيز والإسكان المكلفة بتسيير وزارة النقل، سارّة الزعفراني الزنزري، قد تابعت تقدم سير أشغال المشروع في زيارة ميدانية منذ أوت 2023، وشدّدت على ضرورة احترام الآجال المحددة لاستكماله، و
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق